استنفار شعبي وأمني في عدن ومدن عدة ضد مخالفة التجار للأسعار

> محافظات "الأيام" غرفة الأخبار:

> ضبطت مكاتب الصناعة والتجارة في المناطق المحررة والعاصمة عدن، مسنودة باللجان المجتمعية وأجهزة الأمن، في حملاتها الرقابية، عددًا من التجار المخالفين للتسعيرات الجديدة التي أصدرتها فروع المكاتب في المديريات، بما يتناسب مع التحسن الملحوظ في سعر الريال مقابل العملة الصعبة، في المناطق المحررة والعاصمة عدن.
وقال مواطنون لـ"الأيام" إنه كان من المفترض تخفيض كافة أسعار المنتجات الغذائية والاستهلاكية والمنتجات المحلية والمستوردة وكافة الخدمات في المؤسسات الخاصة إلى نسبة 30 % كأقل نسبة.

وجاء النزول، بعد شكاوى المواطنين من أن العديد من التجار لايزالون غير ملتزمين بالتسعيرة ووجود تضارب في الأسعار لدى العديد من المحلات التجارية مخالفة للتسعيرة التي وضعتها الجهات المسؤولة في المحافظات.
ونشرت غرف العمليات في المحافظات والعاصمة أرقامها لاستلام البلاغات عن التجار المخالفين.

وشملت الحملات الموسعة إلى المحال التجارية لضبط أسعار السلع لمراقبة الأسعار وضبط المتلاعبين والمخالفين للتسعيرة الجديدة، شملت مديريات عدن ولحج وأبين وشبوة، بالتنسيق مع السلطة المحلية.

ويذكر أنه تم في وقت سابق تحديد الأسعار كالآتي: دقيق السنابل سعة 50 كيلو: 26700﷼، القمح سعة 50 كيلو: 23700﷼، السكر سعة 50 كيلو: 29800﷼، الزيت سعة 20 لترا 30000﷼، البترول دبه سعة 20 لترا: 13500﷼، فيما لم يتم تحديد الأدوية الملابس وبقية المنتجات المحلية من بينها الفواكه والخضار واللحوم والأسماك والحليب والجبن البلدي وبقية الحبوب والمحاصيل الزراعية.

ويقوم بعض التجار باستغلال الأوضاع الاستثنائية التي تعيشها البلد، غير مراعين لظروف الناس سيما مع الارتفاع الجنوني التي شهدته بعض السلع الأساسية؛ إذ أصبح الراتب لا يفي بالمتطلبات الضرورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى