اتهام حوثي لطفل بالمشاركة في اغتيال القيادي حسن زيد

> صنعاء «الأيام» خاص:

> قالت مصادر قضائية في صنعاء، إن النيابة العامة التي تسيطر عليها جماعة الحوثي قامت باعتقال طفل صغير إلى جانب 3 أشخاص آخرين بتهمة المشاركة في عملية اغتيال القيادي الحوثي البارز حسن زيد في أكتوبر العام الماضي أثناء تواجده مع ابنته في سيارتهما الخاصة.

وبحسب المصادر، فإن الطفل يدعى إبراهيم الحماطي لا يزال قاصراً تم اعتقاله وتوجيه تهمة كيدية له إلى جانب ثلاثة مواطنين آخرين اثنان منهم من أسرة واحدة، موضحة أن المليشيات الحوثية تعيد تكرار سيناريو حادثة اغتيال القيادي الحوثي البارز صالح الصماد التي جرى إعدام 10 متهمين من أبناء الحديدة بينهم طفل بعد تلفيق تهمة المشاركة عليهم في عملية الاغتيال التي نفذتها مقاتلات التحالف العربي في الحديدة في العام 2018.

محامي المتهمين عبدالباسط غازي طالب الجهات القضائية بأخذ شهادة ابنة القيادي الحوثي حسن زيد التي كانت ترافقه لحظة تنفيذ عملية الإعدام.

وطالب المحامي غازي النيابة الجزائية بالسماع لشهادة سكينة حسن زيد التي كتبت أكثر من مرة أن جهة حوثية في مخابرات الحوثي قتلت والدها، وحذرت من استهداف المزيد من أسرتها.

وحذر غازي في منشور سابق من وقوع مجزرة جديدة على غرار المجزرة الحوثية التي قتلت عشرة متهمين من بينهم قيادات حوثية في سبتمبر الماضي بتهمة اغتيال الصماد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى