توجه في لحج لفتح مكاتب تحصيل في المناطق الحدودية مع عدن

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
​أكد محافظ لحج أحمد عبدالله تركي، عزم السلطة المحلية تنفيذ قرارها بإنشاء إدارة كبار المكلفين في مكتب الضرائب بالمحافظة خلال مطلع العام القادم بما يسهم في تحصيل مستحقات المحافظة من الضرائب لدى كبار المكلفين أصحاب المصانع والشركات والتجار العاملين بالمحافظة وتوريدها إلى البنك المركزي بالمحافظة بدلًا من دفعها في محافظة عدن.

جاء ذلك خلال لقاء موسع جمع محافظ لحج بقيادة وعاملي وموظفي مكتب الضرائب بالمحافظة، اليوم الإثنين، قال فيه "إن النظام السابق ركب وفصل الضرائب حسب مقاسه وفق آلية معينة ولا يمكن الاستمرار بها".
وشدد محافظ لحج في اللقاء على مكتب الضرائب بفتح مكتب في منطقة اللحوم التي تتبع إداريًا محافظة لحج التي حدودها الإدارية حتى جولة الكراع  وتفعيل إدارة كبار المكلفين بالمحافظة.

ودعا محافظ لحج إدارة الضرائب إلى عمل حصر جديد بكافة المنشآت الاستثمارية بالمحافظة.
وأشار التركي إلى أن هناك تهاون في تجميع إيرادات الضرائب، كاشفًا وجود مستحقات للدولة تقدر بـ17 مليار ريال من أحد المصانع فيما مصانع أخرى لا تسلم الضرائب نتيجة عدم المتابعة من قبل مكتب الضرائب بالمحافظة قائلًا نحن في ظل حرب وهناك استثناءات لاتخاذ أي قرارات لصالح المحافظة ولا نريد الضرائب تذهب للجيوب.

وكشف التركي في اللقاء الموسع أن هناك تحايل من قبل أصحاب المصانع الذين لا يدفعون الضرائب وفقًا للإنتاج؛ مطالبًا في الوقت ذاته العاملين على تفعيل تحصيل الضرائب على الأراضي والعقارات بحسب القانون وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية التي ستتعاون مع عاملي الضرائب أثناء التحصيل.
مبديًا استعداد المحافظة على منح العاملين حوافز في حالة توريد الإيرادات بشكل صحيح.

 هذا وكان عدد من المختصين قد تحدثوا في اللقاء حول العديد من العراقيل التي تواجه محصلي الضرائب أثناء عملهم وخاصة في جولة الكراع واللحوم حيث تتدخل قوة أمنية لمنع عمل المحصلين في استيفاء الضرائب من المحلات التجارية بالمناطق القريبة من حدود مدينة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى