إعصار الجنوب يضيق الخناق على الحوثيين قرب بيحان

> عسيلان/ بيحان / عدن «الأيام» خاص:

>
  • العمالقة الجنوبية تسقط مزيدا من البلدات وسط تقهقر الحوثي
وسعت قوات العمالقة الجنوبية أمس الاثنين عملية "إعصار الجنوب" لتحرير مديريات بيحان، حيث ضيَّقت الخناق على الحوثيين في مناطق الهجر ومفرق الحمى واتجهت إلى مطاردة الهاربين إلى منطقة النقوب وهي ثاني مدينة في وادي بيحان التاريخي.

وقالت مصادر ميدانية ومحلية إن قوات العمالقة خاضت معارك شرسة منذ ساعات الصباح الأولى أمس في منطقة طوال السادة بعد تحريرها ومنطقة الهجر كحلان من المقاتلين الحوثيين مشيرة إلى أن التقدم الكبير لعملية إعصار الجنوب أفزعت الحوثيين وشتت خططهم العسكرية الدفاعية.

وأكدت مصادر "الأيام" أن قوات العمالقة ضيَّقت الخناق على فلول الحوثيين الهاربين من منطقة الهجر والطوال مشيرة إلى تقدم العمالقة باتجاه منطقة عكيد صوفة الذي يؤدي الاقتراب منها والسيطرة عليها إلى قطع طريق حريب – بيحان الاستراتيجي بهدف شل حركة خطوط أي إمداد عسكري للحوثيين.

وقال سكان بالقرب من مواقع القتال إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع الحوثيين بعدة غارات وقال التحالف أنه نفذ ما يزيد عن 28 غارة جوية ضد الحوثيين خلال الساعات الماضية.

وأوضح التحالف أن تلك الغارات دمرت 22 آلية عسكرية وسقوط خسائر بشرية كبيرة.

وذكر السكان أن عدد قتلى الحوثيين 30 على الأقل أمس الاثنين.

هذا وقد نشر المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية أمس فيديو لسيطرة قواته على جبل بن عقيل الاستراتيجي المطل على مركز مديرية عسيلان في شبوة.

وأظهر المقطع تكبد الحوثيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد فيما سمي بالمرحلة الأولى من عملية إعصار الجنوب بشبوة.

إلى ذلك نجا رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في شبوة العميد علي أحمد الجبواني أمس الاثنين من قصف صاروخي للحوثيين على منطقة عسيلان التي انتزعتها قوات العمالقة الجنوبية من أياديهم السبت الماضي ضمن عملية إعصار الجنوب.

وقال سكان إن الحوثيين قصفوا منزلًا كان يتواجد بقربه الجبواني وعدد من مسؤولي مديرية عسيلان بقذائف الهاون إلا أن القذيفة سقطت في مكان خالٍ ولم تنفجر.

وهذه ثاني عملية قصف خلال 24 ساعة شنها الحوثيون على الأحياء السكنية لمديرية عسيلان فيما القصف الأول وقع في محطة وقود وأسفر عن مقتل 4 مواطنين وإصابة آخرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى