حشود حضرمية تعاود الاعتصام وتطويق ميناء الضبة

> المكلا «الأيام» خاص

> الهبة الحضرمية تعاود الاعتصام في مخيمات عيون
> توافد مئات المواطنين من أبناء محافظة حضرموت، أمس الثلاثاء، إلى منطقة العيون حيث يخيم هناك الالاف المعتصمين منذ أسابيع في إطار تصعيد الهبة الحضرمية لانتزاع حقوق الحضارم.

الهبة الحضرمية تعاود الاعتصام في مخيمات عيون
الهبة الحضرمية تعاود الاعتصام في مخيمات عيون

وجاء تدفق المواطنين أمس من جديد إلى مخيم عيون الذي يقع بالقرب من ميناء الضبة لتصدير النفط تلبية لدعوة الشيخ صالح بن حريز المري لمواصلة الاعتصام، فيما يبدو على الرغم من قرار لجنة التصعيد برفع الاعتصام لمدة أسبوع لإعطاء مهلة للحكومة التي طلبت التفاوض بشأن الهبة الحضرمية.


وأظهرت مقاطع فيديو وزعتها اللجنة الإعلامية لمخيم عيون تأكيد الحشود على استمرار الاعتصام حتى تحقيق المطالب كاملة غير منقوصة وبدون قيد أو شرط.

وأشار المعتصمون إلى رفضهم "رفع الاعتصام والذهاب للتفاوض مع الرئاسة اليمنية، باعتباره أمرًا لن يحقق شيئاً من مطالبهم، على عكس التصعيد على الأرض".


وكانت اللجنة التنفيذية لمخرجات لقاء حضرموت العام (حرو)، قد بدأت تصعيد جديد بنصب اعتصام في منطقة العيون بالقرب ميناء الضبة لتصدير النفط، وسبق ذلك إنشاء نقاط شعبية في مختلف مناطق حضرموت، ومنعت تصدير المشتقات النفطية والثروة خارج المحافظة.


وأفاد متابعون أن نصب مخيم عيون بالقرب من ميناء الضبة قد أغضب السلطة المحلية بحضرموت، والتي قادت باستدعاء لجنة التصعيد، وتم التوافق على رفع الاعتصام والعودة للنقاط الشعبية، مع إعطاء مهلة أسبوع للتفاوض مع الرئاسة اليمنية، وهو الأمر الذي لم يكن محط قبول الكثيرون والذين سارعوا للعودة إلى الاعتصام في منطقة العيون، للمطالبة باستكمال تنفيذ مخرجات لقاء حرو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى