محافظ حضرموت يتشاور مع المكتب التنفيذي وأعضاء النواب والشورى

> المكلا «الأيام» خاص:

> أعلن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج البحسني، في وقت متأخر مساء الثلاثاء، حالة الطوارئ في المحافظة ورفع درجة الجاهزية إلى أعلى المستويات وتجهيز قوة الدفاع العام، لـ"الدفاع عن المحافظة" الواقعة شرقي اليمن والغنية بالنفط.
جاء ذلك خلال اجتماع طارئ عقده البحسني باللجنة الأمنية في المحافظة مساء الثلاثاء، قال المكتب الإعلام للمحافظ إنه جاء تنفيذا لتوجيهات الرئيس هادي "بشأن رفع الجاهزية للدفاع عن حضرموت وأبنائها، وتأهبًا لمواجهة ميليشيات الحوثي الانقلابية" وفقا لما نشره المكتب الإعلامي للمحافظ.

وقال المكتب إن البحسني أعلن "حالة الطوارئ ورفع درجة الجاهزية والاستعداد إلى أعلى المستويات، وتجهيز قوة الاحتياط العام، موجهًا وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة بتكثيف الجوانب التوعوية وبث الشعارات والأغاني الحماسية، وحث المواطنين على الاستعداد لمواجهة ميليشيات الحوثي الانقلابية".
واليوم الأربعاء ترأس محافظ حضرموت اجتماعًا طارئًا بالمكتب التنفيذي بساحل حضرموت، للوقوف أمام التطورات العسكرية الأخيرة، وخصوصًا ما يتعلق بجبهات شبوة ومأرب.

وأحاط محافظ حضرموت في الاجتماع الذي حضره الوكيل الأول للمحافظة الشيخ عمرو بن حبريش العليي أعضاء المكتب التنفيذي بالتطورات العسكرية الأخيرة، والتقدمات لألوية العمالقة ضد الحوثي في جبهات شبوة وتحرير بعض المناطق، وتقدم الحوثيين في بعض جبهات مأرب، الأمر الذي ينذر بخطورة الوضع على حضرموت.

وتطرق المحافظ البحسني إلى الخطوات التي اتخذتها السلطة المحلية بعد التواصل مع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والمتمثلة في إعلان حالة الطوارئ كون البلد يمر بظروف حرب، ووضع الحرب أخطر من حالة الطوارئ، وكذا عقد اجتماعات استثنائية مع اللجنة الأمنية ومع أعضاء مجلسي النواب والشورى والمكتب التنفيذي، وتكليف لجنة أمنية بالنزول إلى وادي حضرموت، والتحضير لتجهيز وإعداد قوة احتياط عام بالمديريات، لمساندة النخبة في الدفاع عن حضرموت، موجهًا الوكلاء المكلفين بالإشراف على المديريات بالتواجد في المديريات والقرب من السلطات المحلية والمواطنين.

وقال اللواء البحسني: "إن المرحلة الحالية تتطلب قادة متحمسين، شجعان، قادرين على حماية حضرموت أرضًا وإنسانًا من مخاطر ميليشيات الحوثي الانقلابية"، مؤكدًا أن النصر سيكون لحضرموت بتكاتف الجميع، وسيتم قمع قوة الحوثي الغاشمة، وأن المحافظة ستحقق انتصارًا للوطن، لافتًا بأن الجميع سيخضع لمطالب أبناء حضرموت إذا تحقق النصر.

كما عقد المحافظ البحسني، اجتماعًا ضم أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومستشاري المحافظ، وعدد من الشخصيات القبلية والاجتماعية.
وأطلع المحافظ البحسني الحاضرين على مستجدات الأوضاع العسكرية، وفي مقدمتها النجاحات التي تحققها ألوية العمالقة في جبهات شبوة، وتحرير بعض المناطق من ميليشيات الحوثي، والمخاطر التي تحدق بمحافظة حضرموت من الجهة الشمالية، نتيجة لتقدم مليشيات الحوثي في بعض جبهات مأرب.

وأشار محافظ حضرموت إلى تلقيه اتصالًا هاتفيًا مساء أمس من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بشأن توحيد الصف في حضرموت والاستعداد للتصدي لأي مخاطر، وإسناد عددٍ من المهام لقيادة السلطة بالمحافظة للدفاع عن حضرموت، ومنحها صلاحيات لإتخاذ الإجراءات اللازمة، مبينًا أن الرئيس أعطى توجيهات للوزراء الحضارم بالتواجد في المحافظة لمساندة جهود السلطة المحلية.

وأكد المحافظ على أهمية أن يكون دور لأعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومستشاري المحافظ، والقوى السياسية، والشخصيات القبلية والاجتماعية، في التصدي لأي مخاطر قادمة والدفاع عن حضرموت، داعيًا إلى رفع المخيمات من مواقع التجمهر، ورفع درجة الاستعداد لتحقيق النصر على ميليشيات الحوثي الإنقلابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى