التلال يستعيد آماله في المنافسة بالفوز على المنصورة في دوري عدن الممتاز

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> استعادت كتيبة فريق التلال كبرياءها وذلك بالعودة من ملعب المنصورة بفوز ثمين وبنتيجة هدفين دون رد في المباراة الجماهيرية التي أقيمت على ملعب الفقيد العلواني بالمنصورة في نطاق مباريات الجولة الثالثة عشرة من دوري عدن الممتاز لكرة القدم للأندية والذي ينظم برعاية الأخ أحمد حامد لملس محافظ المحافظة وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن .. وبهذا النصر المستحق يرتفع رصيد التلال إلى 26 نقطة محتفظاً بالمركز الثالث ، في حين مع الخسارة بقي رصيد المنصورة عند رصيده السابق 19 نقطة محتلاً المركز السادس.

هدف وتفوق تلالي
* اعتمد مدرب فريق التلال أحمد سالم الوادي في بداية المباراة طريقة لعب 3 - 5 - 2 ، في حين اعتمد مدرب فريق نادي المنصورة ماهر قاسم صالح على طريقة لعب 4 - 3 - 3 ، حيث ظهر لاعبو المنصورة في المباراة بصورة أفضل واستطاعوا الضغط على دفاعات التلال عبر تحركات الأطراف التي كانت مصدر قلق للتلال ومن إحدى الهجمات التي قادها محمد بوتشي كاد عوض مصطفى أن يلدغ شباك التلال لولا يقظة حارس المرمى الذي أبعد كرته ، لينشط لاعبو التلال بعدها عبر تحركات المزعج جداً عمر المسبحي الذي أهدى فرصة على طبق من ذهب للمهاجم سالم الموزعي الذي بدوره أرسلها قوية صوب المرمى إلا أن العارضة حالت دون أن تعانق كرته الشباك في واحدة من أخطر الهجمات التلالية، واشتدت وتيرة ونسق الأداء في باقي دقائق اللقاء من الطرفين فقد حاول الفريقان تكثيف هجماتهم بغية افتتاح باب التسجيل ليتحصل فريق نادي التلال على ركلة زاوية ارتقى لها قائد الفريق محمد المداري فوق الجميع واضعاً كرة رأسية في الزاوية البعيدة لحارس مرمى المنصورة ، معلناً أول أهداف فريقه في اللقاء وكان ذلك عند الدقيقة 37 ، لتمر باقي الدقائق دون تغيير في النتيجة لينتهي الشوط بتقدم تلالي أحمر بهدف دون مقابل.

أفضلية للمنصورة وبطاقتان حمراوان
* وكما كان متوقعاً دخل الفريقان المباراة بصورة مختلفة عن الشوط الأول وخاصة من طرف فريق نادي المنصورة ، الذي قدم لاعبوه واحداً من أفضل أشواطهم في البطولة من خلال الضغط عبر الأطراف وتحركات بوتشي وعوض مصطفى التي قوبلت بترسانة دفاعية تلالية قوية ظلت صامدة طيلة دقائق اللقاء ، إلا أن ما حدث بعد ذلك لفريق المنصورة أفسد خطط المدرب ماهر قاسم إذ لم تكن في الحسبان عندما قام حكم الساحة بطرد المدافع أحمد عبدالغني لاعتراضه على قرارات حكم اللقاء ، ولم تمض سوى بضع دقائق حتى عادت البطاقة الحمراء إلى الظهور مجدداً ، ولكن هذه المرة تم رفعها لمدافع التلال الذي تعمد إعاقة لاعب نادي المنصورة بوتشي وهو على مقربة من المساعد الأول.

* وفي باقي دقائق هذه المباراة نشط لاعبو المنصورة كثيراً عبر تحركات البديل محمد سالم الشيبة وسنحت العديد من الفرص التي لم يكتب لها النجاح ، وعلى عكس مجريات اللعب بدد مهاجم التلال (حسين مزعل) آمال المنصورة في العودة إلى المباراة بخطفه كرة مرتدة سددها زاحفة إلى شباك المنصورة ، معلناً ثاني الأهداف لفريق التلال ، ليحاول لاعبو المنصورة في بقية الدقائق تقليص الفارق إلا أن حارس التلال استطاع أن يحافظ على شباكه (نظيفة) لينتهي اللقاء بهدفين دون مقابل لفريق التلال .. وقد أدار المباراة باقتدار (الحكم علاء محسن البدوي) بمساعدة أحمد الوحيشي وخالد أحمد .. فيما كان ياسين خلف اللبني حكماً رابعاً .. وراقبها فنياً الكابتن أمين بلال.

- نال جائزة أفضل لاعب في المباراة حارس التلال (عبد الحليم سالم شابص) حيث تسلمها من الأخ علي الناخبي رئيس دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن .. والمباراة شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً ، وزاد من جمالها حضور رابطة مشجعي الفريقين بهتافاتهم ومؤازرتهم لفريقيهما حتى نهاية المباراة .. كما كان لحارس مرمى التلال عبد الحليم سالم شابص حضور مميز في أول مباراة يخوضها برفقة فريق التلال حيث أظهر في اللقاء قدرات عالية استحق من خلالها جائزة الأفضل في المباراة.

- خسارة لاعبي فريق نادي شباب المنصورة لمباراتهم هذه أمام التلال لا تنفي أن الفريق ظهر بصورة مميزة حيث قدم مباراة كبيرة كانت أكثر من رائعة وخاصة في الشوط الثاني.
- على الرغم من الغيابات التي عانى منها فريق التلال في المباراة ، إلا أن اللاعبين المتواجدين في تشكيلته ، التي لعبت المباراة أبلوا بلاء حسناً وتمكنوا من تحقيق نصر مهم ، قلب التوقعات التي كانت ترشح المنصورة للفوز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى