​ندوة توعوية عن مخاطر المخدرات ومكافحتها بغيل باوزير

> غيل باوزير "الأيام" خاص

>
أقيمت، بمؤسسة داؤود الجيلاني التنموية في غيل باوزير بمدينة حضرموت اليوم السبت، ندوة توعوية وتعريفية عن مخاطر المخدرات وأهم أسباب انتشارها في المحافظة، بحضور مدير الأمن بمديرية غيل باوزير العقيد هاني باشكيل، وعدد كبير من القيادات المدنية ومنظمات المجتمع المدني والصحفيين.

وتحدث فوزي صالح بوسبعة ميسر الندوة عن أهمية هذا اللقاء ومناقشة هذه الظاهرة (تعاطي المخدرات) التي أصبحت متفشية في أوساط الشباب، وتعمل على هدم القيم الاجتماعية بين أوساط المجتمع الحضرمي.
وشدد على ضرورة تكاتف الجهود من كافة أوساط المجتمع بالمديرية لردع هذه الظاهرة بل والقضاء عليها، ولن يأتي ذلك إلا بتعاون الجميع، وفيهم الأمن.

وقال إن دور الأوقاف والإرشاد في أهمية التوعية الدينية من خلال منابر المساجد والخطب عن حرمة التعاطي والمتاجرة وضرورة الابتعاد عن هذا الطريق يجب أن يكثف.
وأشار إلى خطورة هذه الظاهرة على الأطفال بل والفتيات والنساء كذلك، والعمل على توعية مكثفة عبر ساحات وفصول المدارس، وكذلك عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وثمن دور إدارة الأمن بساحل حضرموت في تسهيل مهامهم وعملهم التوعوي، كما دعا  الجميع في مديريات المحافظة إلى التعاون الجاد في تسهيل عمل الفريق الذي يبذل قصارى جهده في توعية المجتمع بمخاطر المخدرات بأشكالها.

وركزت د. سارة بامهدي عضو بالفريق التوعوي المدرب من قبل المعهد الأمريكي في حديثها عن أسباب انتشار المخدرات بين أوساط المجتمع، التي باتت تنتشر بشكل كبير في المحافظة، إلى جانب أضرارها الجسدية والنفسية للمتعاطي، الذي بات لديه قدرة كبيرة على التجربة والخوض في هذا المجال بشكل كبير، وذلك بسبب الأوضاع المعيشية والاقتصادية التي سهلت استدراجهم إلى هذا الفخ، على حد اعتقادها، وأوضحت أن إحصائيات كثيرة تؤكد تفاقم مشكلة تعاطي المخدرات والترويج لها في المحافظة.
هذا، وقد تم في اللقاء اقتراح الحلول للحد من هذه الظاهرة في المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى