​مصدر محلي بتبن: أحواش ومساكن ومسجد تم استهدافها في حملة الإزالة

> تبن «الأيام» خاص

>
قال مصدر محلي مسؤول في مديرية تبن إن حملة فتح الشوارع المحورية خلال الأسبوعين الماضيين استهدفت إزالة مخالفات قام بها مواطنون ومستثمرون، ببناء مخالف على مخططات شوارع محورية وفرعية مخالفة لمخططات صادرة عن هيئة أراضي الدولة.

وأشار المصدر المحلي في حديثه لـ "الأيام" إلى أن نحو 100 حوش مسور، بعضها تقدر مساحتها بـ 10 فدانات وأكثر، تم استهدافها بعمليات الإزالة، إضافة إلى مساكن شبه جاهزة تم بنائها مخالفة للمخططات، إضافة إلى إزالة مسجد تم بناؤه في مخطط شارع.

وكشف المصدر أن عملية الإزالة لتلك المخالفات لم يتبعه بشكل مباشر تأهيل تلك الطرق التي تم فتحها من قبل الجهات المختصة نتيجة عدم توفر الإمكانيات المالية، وهو ما دفع، حسب قوله، إلى إعادة بعض الأشخاص بناء ما تم إزالته من قبل الحملة.

وأوضح المصدر أن الحملة تواجه عراقيل جراء عدم تنفيذ المرحلة الثانية من إزالة المخالفات في مناطق أخرى من قبل بعض الجهات، وهو ما يستدعى قيادة السلطة المحلية بالتدخل، خاصة أن المرحلة الثانية قد تشمل عملية الإزالة لمساحات شاسعة تعود لمتنفذين مخالفين لمخططات هيئة الأراضي، تحاول بعض الجهات صرف النظر عنهم.

وكان محافظ لحج أحمد التركي قد شدد في اجتماع سابق على ضرورة الرفع من وتيرة العمل في إزالة العشوائيات من المباني والأحواش في مناطق تبن، ودعا المستثمرين إلى الالتزام بمخططاتهم مؤكدا أن الدولة ستوفر الحماية لكل المستثمرين الجادين للمساهمة في النهوض بعجلة التنمية في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى