​لحج.. مساع لسد الفجوة التي يعاني منها مستشفى ابن خلدون

> الحوطة «الأيام» خاص

> قام أحمد عبدالله التركي محافظ لحج، أمس، بزيارة تفقدية مفاجئة لمستشفى ابن خلدون بحوطة لحج عقب تلقي عدد من الشكاوي حول تدهور خدمات المستشفى وسوء النظافة فيه وغياب الكادر الطبي المتخصص.
ووجه المحافظ  بصرف 10 مليون ريال لتعزيز نشاط المستشفى ودعم قسم العزل،  ومبلغ آخر لشراء جهاز جديد لفحص الدم على نفقة المحافظة.

وعقد المحافظ تركي خلال الزيارة لقاء ضم قيادة المستشفى وإداراته وأقسامه المختلفة لمناقشة القضايا الصحية التي تعاني منها المستشفى.
وشدد التركي على ضرورة تجاوز السلبيات السابقة التي أدت إلى تعثر العمل في المستشفى وتردي خدماته العلاجية التي أثرت سلبا على نشاطه.

ووجه التركي  قيادة المستشفى باتخاذ الإجراءات الحازمة تجاه التسيب الإداري، ودعا إلى ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي وإحلال الكادر المتعاقد محل المنقطعين عن تأدية واجباتهم العملية بالتنسيق مع مكتب الخدمة المدنية في المحافظة.

وشدد التركي على ضرورة إعادة النظر في التعاقدات الحالية في جانب النظافة، بما ينعكس على المظهر العام للمستشفى وأقسامه، ويحافظ على صحة النزلاء من المرضى والرواد والاستفادة من كل المباني والقاعات، على أن تكون جميعها تحت تصرف إدارة المستشفى والاستفادة القصوى من ريعها المالي.

ويذكر أن المحافظ خلال الزيارة، تفقد سير العمل في أقسام المستشفى المختلفة، واطلع على أحوال المرضى في مختلف العنابر وما يقدمه المستشفى من خدمات علاجية.

وطالب قيادة المستشفى بمراعاة حال المرضى وإجراء الفحوصات وصرف العلاج بالمجان للمواطنين.

وكشف مصدر محلي لـ "الأيام" أن المستشفى لن يتقدم خطوة واحدة مادامت كوادره الفنية والطبية تعمل وتبذل جهودا كبيرة في مستشفيات خاصة أخرى، الأمر الذي أدى إلى إصابة الموظفين والعاملين المتبقين في المستشفى بالإحباط، وانعكس سلبا على نشاط المستشفى ومستوى تقديم الخدمات، ومنها عدم إجراء العمليات في المستشفى كما كان قبل الحرب، على حد قوله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى