​استمرار دورات التأهيل المكثفة للقوات الجنوبية بالعاصمة عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
شارك مدير أمن العاصمة عدن، اللواء مطهر علي ناجي، ورئيس اللجنة الأمنية العليا البروفيسور علي حُميد العولقي، أمس الخميس، حفل تخرج الدفعة الأولى من قوات الطوارئ والدعم الأمني في معسكر طارق بالعاصمة عدن.

ويبلغ عدد المتخرجين من الدورة 200 ضابط وضابط صف وجندي، خضعوا لدورة مكثفة، تم خلالها تأهيل المتدربين وتوعيتهم في المجالات الثقافية والقانونية، وخصوصا التحريات في الأزمات الأمنية، والتعامل مع مسرح الجريمة، وتعريفهم عن قانون العقوبات، وصلاحيات هيئة الشرطة، وسلوك رجل الأمن، وانعكاسه على التعامل مع المواطنين، إضافة إلى الجوانب التدريبية على الحركة النظامية والدفاع عن النفس والاقتحام.

وخلال الحفل، نقل اللواء الشعيبي تحيات محافظ العاصمة أحمد حامد لملس إلى قوات الطوارئ والدعم الأمني ممثلة بقائدها العميد محمد حسين الخيلي، مشيدا بالدور البارز الذي تقوم به قوات الطوارئ والدعم الأمني في العاصمة عدن، ومثمنا جهودهم في سبيل استتباب الأمن والأمان في العاصمة عدن.

وعبر اللواء مطهر عن تقديره لكل المدربين والمتدربين في هذه الدورة الهامة، التي سوف تعزز من قدرات وإمكانيات قوات الطوارئ، مشيرا إلى أن ما تعلموه سوف ينعكس على سلوكهم وجهودهم على الأرض، وإن الدورات سوف تستمر لكافة وحدات أمن عدن.

من جانبه، أشار رئيس اللجنة الأمنية العليا البروفيسور العولقي إلى أن هذه الدورة الأولى ولن تكون الأخيرة، إذ سيشمل التدريب جميع أفراد القوات المسلحة والأمن الجنوبي، وسيخضع الجميع إلى دورات تأهيلية وتدريبة تساعدهم على القيام بمهامهم وتعزز قدراتهم وتطور مهاراتهم جميعا.
وفي ختام الحفل، تم تكريم المبرزين والمشاركين في الدورة بالشهادات التقديرية والدروع التكريمية لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى