​93 امرأة تشارك في برنامج الصحة والتوعية بالمهرة

> الغيضة «الأيام» خاص

> افتتح سالم عبدالله نيمر الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة، أمس، نادي من "إم إل إم" الذي يموله وينفذه مركز الخدمات الشامل بالشراكة مع منظمة اليونيسف وبرنامج التواصل من أجل التنمية C4D.
ويشار إلى البرنامج تشارك فيه 93 امرأة ويستمر لمدة 6 أيام بمديرية الغيظة بحضور مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل فائز سهيل بلحاف، ومدير عام مكتب الصحة بالمهرة عوض مبارك وعدد من المختصين.

وقال نيمر إن هذا المشروع من المشاريع المهمة خاصة في الجانب التوعوي الأسري، مشيرًا إلى إن وصول هذا المشروع إلى المهرة يعتبر إنجازًا من إنجازات مكتب الصحة وإدارة الإعلام والتثقيف الصحي ووزارة الشؤون الاجتماعية.
وأضاف "سلطات المحافظة تثمن دور الجهات الداعمة سواءً كانت الوزارات المختصة أو المنظمات الداعمة لهذا المشروع الصحي".

وأشار نيمر إلى إنه مع المستجدات التي يعيشها القطاع الصحي في إشارة منه إلى انتشار كورونا والحميات تأتي أهمية وكيفية التعامل مع النظافة بشكل عام على مستوى المنزل وعلى مستوى المجتمع المحلي وكيفية التعامل مع الأفراد وهذه الإرشادات والتعليمات ليس محصورة خلال هذه الدورة فقط وإنما يجب أن تشمل كل البرامج.

وطلب من المشاركات توصيل هذه المعلومات والإرشادات إلى المجتمع المحلي وحثهن على ممارسة الدور التوعوي على مستوى مدينة الغيظة وعلى مستوى المحافظة بشكل عام.
ووفقًا للتفاصيل فأن المشروع سيتم تنفيذه بعدد من المديريات بهدف تحقيق توعية شاملة للمجتمع المحلي حتى يلقى رواجًا لدى الأمهات والمجتمع المحلي ويتوسع وخصوصًا أن المشروع سيستمر عبر عدة مراحل.

وقال مدير المشروع أمين حسن مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة بالمهرة إن المشروع سينفذ على مرحلتين ويستهدف مديرية الغيظة، حيث إن المرحلة الأولى لمدة 3 أيام وتستهدف 45 مشاركة والمرحلة الثانية 3 أيام وتستهدف 45 مشاركة وأضاف "إن البرنامج يشمل التوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية وغسل اليدين والتحصين والرعاية والإحالة المبكرة".

وذكر إن عملية التقييم والمتابعة لتنفيذ المخرجات يشمل تكليف 3 مشرفات لكل مجموعة يكون عملها متابعة وتقييم التنفيذ والاستفادة ورفع التقارير لمنسق المشروع انتصار عوض مبارك.

وقالت مدربة المشروع بشرى علي غانم إن الهدف من هذا البرنامج تغيير السلوكيات السلبية إلى إيجابية وربط المجتمع بالخدمات وتعبئة الشبكات الاجتماعية من خلال التواصل المستمر للأمهات، مشيرة إلى أن البرنامج هو برنامج نسوي لجميع المشاركات من الأمهات يهدف إلى تعزيز سلوكيات وإنقاذ الحياة،  ونظرًا لانتشار الحميات والأوبئة فقد قمنا بتعزيز السلوكيات لمواجهات أضرار الأوبئة والحميات.

وأضافت إن هذا المشروع ينفذ بجميع المحافظات وإن المهرة آخر المحافظات موضحة إن مدة المشروع 3 أشهر وفي حالة نجاحه وتحقيق أهدافه سيتم التجديد لفترات أخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى