​مساع لإعادة تفعيل مركز الحميات في أبين

> جعار «الأيام» خاص

>
قال د. حسين عبدالباري السقاف، رئيس هيئة مستشفى الرازي العام بأبين، اليوم الأحد، إن مساهمة شركة أسمنت الوحدة بمنطقة باتيس في إعادة دعم مركز الحميات أمر يعزز من قدرات المستشفى.

وأشار إلى أن سبب توقف المركز معلوم لدى الجهات المعنية وللسلطة المحلية، الأمر الذي أدى إلى تسرب الطاقم والكادر الطبي وعدم الالتزام بالنوبات، مشيرا إلى إن الدعم توقف مرتين، أولاهما بشهر أكتوبر من العام الماضي بانسحاب الداعم الرئيس.

وأضاف: "اضطررنا، بتوجيهات من المحافظ أبوبكر حسين سالم، وبالتعاون مع مكتب الصحة العامة، إلى تحمل حوافز الطاقم العامل ونفقات تشغيل المركز (محاليل مختبر وأدوية ومواد نظافة وغيرها) حتى يناير من العام الماضي.

وتابع عندما تدخلت منظمة الأيادي المسلمة بعد متابعتها من قبل  مدير مكتب الصحة خنفر استمر العمل لغاية انسحاب آخر جهة داعمة نهاية يونيو من العام الماضي، وبعدها ظل المركز مغلقا أبوابه، وتم تشكيل لجنة استلام بأمر إداري لجرد المركز بما يحويه من أثاث ومعدات من مدير المركز المكلف بمحاضر جرد رسمية وموقعة.

وذكر أن مركز الحميات جرى افتتاحه في هيئة مستشفى الرازي العام بجعار منتصف العام ٢٠٢٠، مشيرا إلى أن المركز  قدم خدمات كثيرة في ظل جائحة كورونا الأولى والثانية بفضل الشراكة مع القطاع الخاص، المنطلقة من مراعاة اجتماعية وإنسانية.

وأضاف أن قيادة مستشفى الرازي ترحب بهذه المبادرة، وتبدي استعدادها للتعاون الجاد، وبذل الجهود المضنية لإعادة تفعيل نشاط مركز الحميات بما يخدم المرضى في المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى