​الانتقالي يعود لاتهام الحكومة بالتفرد في القرارات لضرب اتفاق الرياض

> عدن «الأيام» خاص

>
  • الانتقالي يرفض محاولات الركوب على الهبة الحضرمية
أطلق المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يشارك الحكومة المعترف بها دوليًا أمس الاثنين تحذيرات للطرف الرئيس في إدارة حكومة المناصفة متهمًا الطرف الآخر باستمرار العمل منفردًا. وتشير اتهامات المجلس الانتقالي مجددًا إلى اضطراب أطراف اتفاق الرياض الموقع في نوفمبر 2019 بين الانتقالي وإدارة الرئيس عبدربه منصور هادي لتقاسم السلطة بعيد مواجهات في أغسطس 2018.

وفي بيان نشره الموقع الرسمي للمجلس متضمنًا نتائج اجتماع هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أمس برئاسة نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس فضل محمد الجعدي.

وقال الموقع إن قادة المجلس في الاجتماع -بعضهم من الصف الثاني - ناقش التقرير المُقدم من مركز دعم صناعة القرار حول جُملة من القضايا المُتعلقة بالتطورات والأحداث التي شهدتها الساحة الجنوبية خلال الفترة المنصرمة.

كما جرى مناقشة مستجدات الأوضاع في محافظة حضرموت، حيث جدد المجلس الانتقالي دعمه للمطالب الشعبية في المحافظة، ورفضه لمحاولات بعض الأطراف ركوب الموجة الشعبية، والمزايدة بشعارات ومطالب غير واقعية لا تخدم حضرموت وأبنائها حسب الموقع.

وفي شأن متصل أكدت هيئة رئاسة المجلس أنها لن "تسمح باستمرارية العمل بالقرارات أحادية الجانب الصادرة من جانب الشرعية، والتي تسعى من خلالها بعض القوى لضرب اتفاق الرياض وإفشاله"، مشيرة إلى أنها لن تتردد عن اتخاذ ما يلزم من إجراءات لوقف تنفيذ تلك القرارات الأحادية متى ما تتطلب الأمر.

وفي السياق، طالبت الهيئة، حكومة المناصفة باتخاذ إجراءات سريعة لمعالجة أزمة المشتقات النفطية، وإيجاد حلول ناجعة لإنهاء الأزمة التي تفتعلها عناصر الجشع والنفوذ على حساب المواطن، مؤكدة على ضرورة العمل بآليات الاستيراد والتوزيع القانونية التي تؤمن استقرار أسعارها وتوافرها بشكل دائم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى