مدير وحدة النازحين بأبين لـ"الأيام": الوضع الإنساني سيء وأسر نازحة تنام في العراء

> زنجبار «الأيام» خاص

> قال أنيس اليوسفي مدير الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين بمحافظة أبين إن مدينة زنجبار عاصمة المحافظة ومديريات خنفر وأحور وجيشان تشهد موجة نزوح كبيرة لنازحين من محافظات التماس الحربي في البلاد.

وبحسب اليوسفي لـ"الأيام"، أمس الثلاثاء، أن وحدة النازحين تواجه مشكلة تتمثل في تقديم المساعدات الغذائية والإغاثية للنازحين، حيث إن الإمكانات في الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين بالمحافظة محدودة جدًا، وتعتمد أساسًا على ما تقدمه المنظمات الدولية العاملة في البلاد.

فالمحافظة تشهد موجة نزوح مستمرة من مناطق التماس الحربي كمحافظة الحديدة وتعز والبيضاء ومأرب وشبوة وصنعاء، وكل ذلك النزوح يجعلنا نقف مكتوفي الأيدي عن تقديم المساعدات العاجلة المتمثلة في توفير المأوى والغذاء والصحة.

وتابع "على الرغم من الجهود المبذولة من قبل محافظ المحافظة اللواء أبوبكر حسين، وجهود الإخوة في الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين بالجمهورية إلا أننا نقف عاجزين أمام موجة النزوح التي تشهدها مديريات المحافظة مترامية الأطراف".

وطالب مدير الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين بأبين المنظمات الدولية العاملة في البلاد بسرعة إغاثة عشرات الأسر النازحة التي تتفرق في نواحي مختلفة بالمحافظة، حيث تبيت بعض الأسر في العراء دون مأوى أو غذاء يقيها من ظروف الحياة القاسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى