​قلق أمريكي من تدهور البيئة الإعلامية بعد إغلاق الحوثيين إذاعات محلية

> عدن «الأيام» خاص

>
​عبرت السفارة الأمريكية في اليمن عن قلقها من تدهور البيئة الإعلامية في اليمن، بعيد إغلاق الحوثيين ست إذاعات محلية في صنعاء مطلع الأسبوع الجاري.

وقالت القائمة بأعمال السفير كاثي ويستلي في رسالة نشره موقع السفارة أمس "إنني قلقة للغاية من تدهور البيئة الإعلامية في اليمن"، والذي شهد مزيدًا من التدهور في مستوى الحرية الإعلامية منذ انقلاب الحوثيين عام 2014.
وأضافت: "إن تعليق عمل بعض وسائل الإعلام والاعتقال التعسفي ومضايقة الصحفيين يشير إلى توجه مقلق".

وتابعت: "أثني على الأفراد الشجعان الذين يخاطرون بحياتهم كل يوم لكشف الحقيقة، إنهم يستحقون احترامنا وحمايتنا".
وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين أعلنت قيام الحوثيين (سلطة الأمر الواقع) المدعومة إيرانيًا، ست إذاعات محلية بعد اقتحامها في صنعاء هي (صوت اليمن، جراند إف إم، الأولى، طفولة مجتمعية، الديوان، ودلتا).

وقالت النقابة إنها تلقت بلاغًا من مالك إذاعة صوت اليمن مجلي الصمدي يفيد فيه بـ"إغلاق إذاعته بطريقة غير قانونية الثلاثاء الماضي من قبل سلطة الأمر الواقع بصنعاء(الحوثيين)، حيث اقتحمت عناصر أمنية (حوثية) الإذاعة، وقامت بإغلاق البث بذريعة استخراج تصاريح العمل، ودفع مبالغ مالية".

وأدانت النقابة "هذه الإجراءات التعسفية المقيدة لحرية الرأي والتعبير"، مطالبة "بسرعة إعادة بث هذه الإذاعات، وإيقاف كافة الإجراءات غير القانونية"، محملة جماعة الحوثي "كافة المسؤولية عن هذا التعسف".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى