توسع المعارك بمأرب والجيش يضيق الخناق على الحوثيين في أم ريش

> مأرب/عدن «الأيام» خاص

> أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء تنفيذ 32 استهدافًا ضد قوات الحوثيين في مأرب والجوف خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأكد التحالف في بيان تدمير 21 آلية عسكرية وخسائر بشرية بصفوف مليشيا الحوثي بمأرب والجوف.

وفي السياق الميداني حققت قوات الجيش والمقاومة تقدمًا كبيرًا في جبهات جنوب مأرب، وتمكنت من تنفيذ عملية التفاف ناجحة باتجاه معسكر أم ريش، في محاولة منها قطع آخر طرق الإمداد الحوثية باتجاه المحور الرملي بالكامل.
وأعلنت قوات الجيش أمس، تدمير مركزي قيادة وسيطرة وآليات عسكرية للحوثيين في محافظة حجة، بغارات جوية.

وذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة أن مقاتلات التحالف شنت 3 غارات جوية "استهدفت مواقع لميليشيا الحوثي شرق مدينة حرض، ودمرت مركزين للقيادة والسيطرة وعربة مدرعة".

وكشف المركز أن مقاتلات التحالف نفذت غارات جوية استهدفت تحصينات لميليشيا الحوثي شمال مزارع الجر بمديرية عبس ومراكز قيادة وسيطرة بمدينة حرض.
كما أسفرت الغارات عن تدمير مقر قيادة ودبابة وتجمعات للميليشيات وإعطاب دوريات عسكرية "أطقم عسكرية".

إلى ذلك، استهدفت مدفعية الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة الحوثيين، محدثة خسائر بشرية في صفوفهم.
وفي تطور سير المعارك بمأرب، أكدت مصادر ميدانية أن القوات الشرعية ضيقت الخناق على الميليشيا في معسكر "أم ريش" الاستراتيجي كما دمرت مقاتلات التحالف عددًا من الآليات العسكرية ومخزنًا للأسلحة أسفل عقبة ملعاء.

وأكدت مصادر ميدانية تقدم القوات القادمة من شبوة، باتجاه مناطق "ثمد، وحيد القائمة، ومنطقة الحجلا، وحيد الحجلا"، مستغلة طريقًا ترابيًا يربط تلك المناطق، بمديرية حريب المحررة، حيث تقدمت عبره لتصل إلى محيط "معسكر أم ريش، وعقبة ملعاء" من الجهة الشمالية، مشيرة إلى أن مناطق "خليفاء، والخديرات، والرائدة" القريبة من "أم ريش" باتت تحت السيطرة النارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى