تنمية المرأة تدشن حملة توعوية لمدارس الحوطة لحج

> الحوطة "الأيام" خاص:

> دشنت الإدارة العامة لتنمية المرأة بديوان محافظ محافظة لحج، أمس الخميس، حملة توعوية لمدارس الحوطة بالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم بالمديرية.
وتضمنت حملة التوعية التي تم تدشينها بمدرستي الزهراء وخديجة للبنات مواضيع حول حقوق وواجبات المرأة والطفل في قانون الأحوال الشخصية، والعنف ضد المرأة، وكوفيد 19، والتنمر والأحداث.

وخلال التدشين قالت عيشة فرج يسلم الصاعري مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة بديوان محافظ محافظة لحج إن تنظيم حملة التوعية لمدارس الحوطة وتبن لرفع مستوى الوعي لدى الطلاب والطالبات كونهم الركيزة الأساسية في التنمية، ومن أجل تعريفهم بواجباتهم وحقوقهم. واستشعارًا منا بمخاطر الأمراض وفي مقدمتها كوفيد 19 وكيفية الوقاية منه، مشيرة أن فريق التوعية بإدارة تنمية المرأة يهدف إلى توصيل رسائل توعوية يستفيد منها طلاب المدارس وينقلونها لأسرهم ومجتمعهم.

هذا وأشارت عبير الحبيشي مديرة إدارة تعليم الفتاة بمكتب التربية والتعليم بالحوطة على أهمية الفعالية التي تهدف من خلال هذه الشراكة إلى خلق جيل مسلح بالعلم وصناعة قيادات نسوية قادرة وواعية ومثقفة.

المحامية عفراء عادل مبروك المستشارة القانونية بتنمية المرأة أوضحت في تصريح ل " الأيام " أن هذه الجلسة القانونية من أجل خلق فتيات لديهن الوعي بالقانون حول واجبات المرأة وحقوقها. وليصبحوا مستقبل جيل لديه القدرة لمواكبة التطورات، والتهيئة ليكونوا في الغد مثقفات مفيدات لمجتمعهن. وتطرقت خلال الجلسة لعدد من المواضيع وقالت: حقوق المرأة كثيرة مذكورة في القانون المدني وقانون الأحوال الشخصية منها المهر والزواج، الميراث، النفقة وغيرها، وأشارت إلى المادة (150) من القانون اليمني حول حق المرأة. وأضافت أن هناك واجبات يجب أن تقوم بها المرأة ولها حقوق كفلها الدستور اليمني. وأن الاتفاقيات جعلت الرجل والمرأة متساويين في الواجبات والحقوق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى