​بحضور جماهيري كبير.. تكريم رائع لأبطال دوري عدن الممتاز

> عدن «الأيام» علاء عياش: تصوير / أيمن القاضي

>
​تم مساء اليوم الأحد تكريم فريق وحدة عدن بكأس بطولة دوري عدن الممتاز، وذلك بعد نهاية مباراته التي انتهت بفوزه برباعية دون رد على منافسه فريق النصر في ختام مباريات الجولة الثامنة عشرة والأخيرة من البطولة ، التي أقيمت بدعم ورعاية الأخ أحمد حامد لملس محافظ المحافظة ، وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن.

تتويج نادي الشعلة بالمركز الثاني في بطولة دوري عدن الممتاز
تتويج نادي الشعلة بالمركز الثاني في بطولة دوري عدن الممتاز

في أجواء رياضية رائعة ، وبحضور جمهور كبير ، كان (ملعب شهداء وحدة عدن) في الشيخ عثمان ، عصر اليوم الأحد مسرحاً لتفاصيل اختتام منافسات البطولة التي نظمت بمشاركة أندية المحافظة عدن ، والتي استمرت قرابة خمسة أشهر ، وانتهت بتتويج مستحق لـ (فريق وحدة عدن) برصيد خال من الخسارة ، بعد إنهائه المنافسات ، بتحقيق الفوز في 16 مباراة ، والتعادل في مباراتين ، حيث حصد على اثرها 50 نقطة ، مستحقاً بجدارة التتويج ملكاً على عرش البطولة.

تتويج نادي التلال بالمركز الثالث في بطولة دوري عدن الممتاز
تتويج نادي التلال بالمركز الثالث في بطولة دوري عدن الممتاز

تفاصيل هذه المباراة التي كانت مرتقبة والتي كان طرفاها صاحب الأرض والجمهور فريق وحدة عدن وفريق النصر، إتسمت في بدايتها بالحذر من قبل الجانبين قبل أن يتسلم لاعبو الأخضر العدني زمام المباراة ، وفرض السيطرة على منتصف الملعب ، والتي من خلالها تحرر لاعبو المقدمة من رقابة دفاع النصر وتمكنوا من الوصول إلى المناطق الزرقاء وتشكيل الخطورة ، ومن إحدى هذه الكرات استغل (فادي محمد) خطأ دفاع النصر، ليوقع على هدف الأسبقية ، ولم تمض سوى دقائق معدودة حتى أضاف الممتع (محمد راضي) هدفاً ثانياً لفريق وحدة عدن من تسديدة رائعة سكنت سقف المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم أخضر دون رد.

تتويج النصر الفريق المثالي في بطولة دوري عدن الممتاز
تتويج النصر الفريق المثالي في بطولة دوري عدن الممتاز

أحمد ماهر هداف البطولة
أحمد ماهر هداف البطولة

وفي شوط المباراة الثاني ، حاول فريق نادي النصر ترتيب صفوفه ، بغية العودة للمباراة بتقليص الفارق ، إلا أن لاعبي فريق نادي وحدة عدن كان حضورهم الفني والذهني أفضل ، فاستطاعوا إخماد تحركات لاعبي فريق النصر، والإستمرار في التقدم مجدداً نحو مناطق دفاع النصر وتسجيل هدف ثالث جاء بإمضاء (سعدون المحوري) ، قبل أن يختتم البديل (عقيل العطاس) مهرجان أهداف فريقه بتسجيله الهدف الرابع ، لينتهي معه اللقاء بفوز مستحق لفريق وحدة عدن برباعية دون مقابل.

عبدالرحمن حبش أفضل لاعب في البطولة
عبدالرحمن حبش أفضل لاعب في البطولة

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من الإخوة الحكام : علاء محسن البدوي ، سيف الدميني ، وبهاء أحمد سعيد ، والحكم الرابع عبد الرحمن الدميني ، فيما راقبها فنياً الحكم (الدكتور وسيم عبد المنان) .. أما بالنسبة لجائزة أفضل لاعب في المباراة فقد كانت من نصيب لاعب فريق نادي وحدة عدن (محمد سعيد) الذي تسلمها من يد مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن عرفات محمد علي قاسم.

سالم الهروش أفضل حارس في البطولة
سالم الهروش أفضل حارس في البطولة

 وعقب انتهاء هذه المباراة نظمت (اللجنة المنظمة لبطولة دوري عدن الممتاز) حفل تكريم لأبطال هذا الدوري ، وسط أجواء كرنفالية فرائحية رائعة تزينت بصوت مقدم الحفل المميز (سليمان الطحطوح)، حيث جرى من خلال المسرح الذي تم نصبه في منتصف ملعب المباراة ، بحضور الأخ مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن (عرفات محمد علي) ونائب دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي (الكريحي كنعان) ، والأسطورة الكابتن أبوبكر الماس رئيس اللجنة المنظمة للبطولة تكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى ، والمبرزين على النحو التالي :
(1) وحدة عدن بكأس وميداليات المركز الأول
(2) الشعلة بكأس وميداليات المركز الثاني
(3) التلال بكأس وميداليات المركز الثالث
(4) فريق النصر بكأس الفريق المثالي
 * أما الجوائز الفردية فقد جاءت من نصيب التالية أسماؤهم :
(1) لاعب الجزيرة عبد الرحمن عبدالله حبش (كأس أفضل لاعب في البطولة)
(2) لاعب التلال أحمد ماهر (كأس هداف البطولة برصيد 18 هدفاً)
(3) حارس مرمى وحدة عدن سالم الهروش (كأس أحسن حارس في البطولة)
(4) لاعب الروضة عبد الله خالد حيدان (أفضل لاعب صاعد في البطولة)
عبد الله حيدان أفضل لاعب صاعد بالبطولة
عبد الله حيدان أفضل لاعب صاعد بالبطولة

كما كرمت إدارة نادي وحدة عدن الرياضي في بداية الحفل لاعبو فريق النادي الممتاز ، ومدرب منتخبنا الوطني للناشئين ، المتوج بلقب بطولة غرب آسيا المدرب الكابتن (قيس محمد صالح) .. واللاعبون المكرمون هم : عبد الله الدقين ، محمد أمير البرواني ، عبد الرحمن الخضر ، أحمد عقلان .. وفي بادرة ولفتة طيبة كرمت إدارة النادي مدرب الفئات العمرية (الكابتن خالد حبيب) نظير تعاونه وإسهاماته في تنشئة الأجيال الوحداوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى