مدير طورالباحة: نعتمد على سجن تابع للواء الثاني عمالقة وهو رسمي وقانوني

> طورالباحة «الأيام» خاص

>
​قال مدير عام مديرية طور الباحة عبدالرقيب البكيري في تصريح صحفي لوسائل الإعلام، اليوم الاثنين، إن السجن الواقع في مقر معسكر اللواء الثاني عمالقة السابع مشاة في مصنع الحديد بمنطقة الرجاع سجن رسمي وقانوني ومصرح به من كل الجهات الرسمية في المديرية ووزارة الداخلية.

جاء ذلك تعليقًا منه على قرار قائد قوات ألوية العمالقة الجنوبية أبو زرعة المحرمي، الموجه للوحدات العسكرية وقادات الألوية التابعة لها والقاضي بإغلاق السجون والإفراج الفوري عن المدنيين المحتجزين في المعتقلات داخل معسكرات العمالقة.

وأرجع مدير عام طورالباحة اعتماد المديرية لهذا السجن التابع للواء الثاني عمالقة إلى ما تعانيه المباني التابعة لإدارة أمن المديرية التي تعد حسب قوله مباني متهالكة وعدم وجود سجن مؤهل للاحتجاز القانوني.

وأشار البكيري إلى أن سجن مصنع الحديد يعد سجنا رسميا ويتم التعامل مع القائمين عليه بشكل رسمي وقانوني من قبل السلطات المحلية والأمنية والقضائية بمديرية طورالباحة.

وأوضح مدير عام المديرية أن سجن مصنع الحديد التابع للواء يتم فيه إيداع كل المتهمين في القضايا الجنائية التي تحدث في عموم مناطق مديرية طورالباحة ليتسنى للبحث الجنائي لأمن المديرية استكمال الإجراءات القانونية وترحيل المتهمين إلى الجهات المختصة النيابة العامة والتي بدورها تنقل المتهمين إلى سجن المحافظة ومنها يتم إحالة ملفات المتهمين للقضاء.

وعبر مدير عام مديرية طورالباحة في ختام تصريحه عن تقديرية للدور الكبير الذي يبذله قائد اللواء الثاني عمالقة السابع مشاة العميد حمدي شكري في فضِّ النزاعات وحفظ الأمن والاستقرار في المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى