نشر قوات من ألوية "اليمن السعيد" على أسوار مأرب

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> نشر التحالف العربي قوات جديدة في محيط مدينة مأرب وسط اشتداد للمعارك للسيطرة على حرض المدينة الاستراتيجية التي على الحدود مع السعودية.

وبحسب ما نقلته رويترز عن مصدرين حكوميين، فإن “التحالف نشر وحدات جديدة مؤلفة من مقاتلين من القبائل اليمنية في الشمال والسلفيين. أُطلق عليها اسم قوات “ألوية اليمن السعيد”، بالقرب من مأرب. في إطار إعادة هيكلة للقوات المحلية التي تقاتل الحوثيين”.

وأوضحت المصادر، أن “الوحدات، جرى تشكيلها حديثا، بالقرب من مدينة مأرب”.

عربة عسكرية لقوات ألوية اليمن السعيد
عربة عسكرية لقوات ألوية اليمن السعيد

وفي حين قالت رويترز، إن التحالف “لم يرد على طلب للتعليق”. نقلت عن ثلاثة مصادر عسكرية، قولها: إن “ألوية العمالقة الجنوبية أوقفت تقدمها في مأرب. بعد حصار للحوثيين حول المدينة الرئيسة وتأمين الطريق إلى شبوة الغنية بالنفط في الجنوب”.

وكان التحالف، قد أرسل في يناير قوات العمالقة، إلى الجبهات الرئيسة للقتال بعد التقدم الذي أحرزه الحوثيون في شبوة ومأرب.

وبحسب الوكالة، فإنه “لم يتضح بعد ما إذا كانت هذه الخطوة ستمهد الطريق للمقاتلين الجنوبيين للعودة إلى مواقعهم على الساحل الغربي. بيد أنها تقوض سيطرة حزب الإصلاح الإسلامي الذي هيمن على الوحدات الموالية للتحالف في مأرب”.

وأضافت: أن ألوية اليمن السعيد لم تدخل مأرب حتى الآن. لكنها تخوض قتالا ضد قوات الحوثيين التي تسيطر على منطقة منفذ حرض الحدودي بين اليمن والسعودية المغلق منذ عام 2015.

وقوات ألوية اليمن السعيد، أشرف التحالف العربي، مؤخرا على تشكيلها في مأرب والحد الجنوبي للسعودية. إضافة إلى الإشراف المباشر على هذه القوات من قبل رئيس هيئة الأركان الفريق صغير بن عزيز.

كما شنت مقاتلات التحالف، وفقا للمصادر، عددًا من الغارات الجوية، استهدفت مواقع وتحركات المليشيا في العديد من الجبهات.

في سياق آخر، قال مراسل “الشارع”، في مأرب، إن خدمة الإنترنت الأرضي انقطعت عن المحافظة منذ ساعات الصباح الأولى.

وأوضح، أن الخدمة لم تعد للعمل بعد، كما أن السبب حسب المعلومات المتداولة، يعود لانقطاع كابل الألياف الضوئية في محافظة المهرة. التي شهدت هي الأخرى انقطاعا للخدمة إلى جانب محافظة حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى