​إرهاب داعش وإرهاب إيران

>
غزت قوى العالم بقيادة أمريكا في 2003 العراق تحت شرعية امتلاك صدام أسلحة نووية، وكان ذلك كذبة كبيرة وعذر قبيح، وسلمت العراق للعدو الجار على طبقٍ من ذهب، العراق اليوم يعاني من مليشيا الإرهاب المسلحة، وعندما انتفضت داعش وسيطرت على العراق وجزء من سوريا وأقامت أكبر دولة في الشام شمر العالم ساعديه واجتمعت قوات العالم والأمم المتحدة وتحالفت للقضاء على دولة داعش ووصفتها بالإرهاب، وانتصرت إيران مرة أخرى.

قامت إيران بتكوين مجموعات إرهابية، حيث قام حزب الله بتفجير سيارة رئيس وزراء لبنان باستخدام مواد ناسفة تقضي على مدينة كاملة وعندما أرادت حكومة لبنان تقديم الإرهابيين إلى المحكمة لم تستطع بسبب أسلحة حزب الله القادمة من إيران، إرهاب حزب الله هو نفس إرهاب داعش.
تبنت إيران مجموعات إرهابية في كل من لبنان والعراق وسوريا واليمن وتعيث هذه المليشيات في الأرض العربية فساداً وتمزق اللحمة العربية وتدمر بلدانها وتقوم بالاغتيالات والتفجيرات وتستخدم نفس أساليب داعش، وتقوم دول العالم بتشجيع إيران على هذه السياسة والمسح على رأس المليشيات الإرهابية وتقول إنهم جزء من شعب يجب التحاور معهم.

تجرأت إيران وأصبحت سياسة نشر الإرهاب عبر مجموعاتها المسلحة التي تمولها بالأموال والأسلحة دون عقاب من المجتمع الدولي بعد تدمير أربع دول عربية بالاتجاه إلى دول الخليج بعد تحييد كل من عمان وقطر، قامت إيران بالاعتراف بالحوثة وهم عبارة عن مليشيات إرهابية وقامت بتمويلهم بالأسلحة والصواريخ والألغام المحرمة دولياً ورفع شعار الموت لإسرائيل.

لم تتجرأ إيران يوماً على ضرب تل أبيب حتى ولا عبر مليشياتها الإرهابية المسلحة في سوريا التي تبعد أقل من 250 كيلو مترا من تل أبيب.
وبينما شجعت الحوثي على ضرب الإمارات بالصواريخ وهي تبعد أكثر بكثير من تلك المسافة، وبينما ترفع شعار الموت لإسرائيل علناً والموت للعرب فعلاً وممارسة.

استطاعت إيران اليوم اختراق المنظومة الخليجية وتسعى لإخلال الأمن في المملكة الكبيرة وبالإمارات المزدهرة. تدعم الحوثيين بالصواريخ والطائرات التي تستهدف المدن والمدنيين.
اليوم إيران تتبجح بصناعاتها النووية، واليوم قوى العالم نفسها تلك التي غزت العراق بحجة السلاح النووي تجلس على الطاولة لإرضاء إيران بالتخلي عن سلاحها النوي، إيران تدعم الإرهاب وتتدلل والعالم يعرف أن إيران إرهابية ويمكث على ركبتيه طالباً الود منها.
ما الفرق بين إرهاب داعش وإرهاب إيران؟ داعش سنية وإيران شيعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى