​تنفيذ حكم القصاص عرفيا بجريمة قتل التاجر جلود في لودر «صور»

> لودر «الأيام» خاص

> أعدم رجال قبليون في مدينة لودر كبرى مدن المنطقة الوسطى بأبين، صباح أمس الجمعة، شابًا عشرينيا - بتهمة قتل - وفق الأحكام القبلية والعرفية وذلك أمام مقر الحزام الأمني بالمديرية وسط حشود من الناس.


ونفذ حكم القصاص العرفي بحق المواطن نايف حسين عبدربه باغريب المكنى (بالهندي) من أبناء مديرية نصاب محافظة شبوة على خلفية تهمته بسرقة سيارة تاجر المواشي جلود عبدالله ناصر ودهسه وسط سوق المدينة الأربعاء الماضي.


ووفقًا للتفاصيل تم نقل جثة باغريب إلى ثلاجة الموتى بمستشفى الشهيد محنف بلودر للتحفظ عليها فيما لم تصدر السلطات الرسمية أي تصريحات حتى وقت متأخر مساء أمس.


وذكر مراسلو "الأيام" أن تطبيق حد القصاص جاء بفتوى من أئمة المساجد في المديرية وقضاة - لم يذكر أسمائهم - مشيرين إلى أن الفتوى جاءت عقب توفر البيانات واعتراف الشاب بسرقة السيارة ودهس مالكها.


ومن الغريب في القضية أن الشريك الثاني للتاجر(جلود) والذي يدعى عبدربه صالح الخشة وهو مالك السيارة، لايزال في قبضة الحزام الأمني للتحقيق بالواقعة معه حسب تعليق مصادر محلية.


وهزت الحادثة الرأي العام في المحافظة وهي الأولى من نوعها بالتزامن مع تزايد الاعتداءات وحوادث السرقة وتحويل سوق لودر مسرحًا للأعمال القانونية وغياب دور الجهات المسؤولة على استتباب الأمن وفق مواطنين.

وعقب صلاة عصر أمس الجمعة شيعت جموع جثمان تاجر المواشي جلود عبدالله ناصر إلى مثواه في مسقط رأسه بقرية آل الحافي الجوف التي تبعد نحو 6 كم غرب مدينة لودر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى