بدء برنامج تأهيل المتطوعات بحملة التوعية بكورونا

> مأرب «الأيام» خاص:

> صحة مأرب: الحملة التوعوية تستهدف أكثر 116 ألف أسرة نازحة

دشن عبدالله الباكري وكيل محافظة مأرب، اليوم الثلاثاء، البرنامج التدريبي الخاص بتأهيل المتطوعات المشاركات في حملة التوعية الميدانية حول فيروس كورونا في مخيمات النازحين بمديريتي مدينة مأرب والوادي.

وأشار ممثل منظمة اليونيسيف بمأرب مختار صالح إلى أن الحملة ستتضمن العديد من الأنشطة الميدانية، منها توزيع الملصقات التثقيفية واستخدام السيارات المتجولة لنشر الرسالة التوعوية بمكبرات الصوت، بالإضافة إلى توزيع (200) ألف كمامة لفئات عمرية مختلفة، منهم كبار السن وذوو الأمراض المزمنة والأطفال في المدارس في مخيمات النازحين المستهدفة.

ووفقا للتفاصيل يسعى البرنامج إلى تدريب وتأهيل (300) متطوعة مشاركة في حملة التوعية الصحية الميدانية في مخيمات النازحين في كيفية إدارة هذه الحملة وإعداد الخطط الخاصة بها والرفع بالتقارير النهائية عند انتهائها.

وأوضح مدير مكتب الصحة بمأرب د. عبدالعزيز الشدادي أن الحملة التي تمولها منظمة اليونيسيف، تستهدف على مدى شهرين أكثر من (116) ألف أسرة نازحة في مخيمات الجفينة والسويدا والسميا وحشان والعرق الشرقي، وتهدف لتوعية النازحين المستهدفين بخطورة فيروس كورونا وطرق ووسائل الوقاية منه، وأهمية أخذ اللقاح لحمايتهم من هذا الوباء القاتل.

وأكد الباكري أهمية تنفيذ مثل هذه الحملات التوعوية ونشر التثقيف الصحي وتعزيز الوعي المجتمعي حول الكثير من الأوبئة والأمراض الفتاكة، وفي مقدمتها فيروس كورونا لحماية أفراد المجتمع ولاسيما في مخيمات النازحين من تلك الأوبئة والأمراض المعدية والحميات المنتشرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى