نجاح كبير لمنافسات البطولات المدرسية لطالبات منتخبات ثانويات مديريات عدن

> عدن «الأيام» علاء عياش:

> * اختتمت في ظل أجواء أخوية بهيجة حفلت بالروح الرياضية العالية والتنافس الشريف صباح يوم أمس الثلاثاء ، في صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة منافسات البطولات الرياضية المدرسية لطالبات منتخبات مديريات المحافظة عدن في ألعاب (الكرة الطائرة والطاولة والشطرنج وألعاب القوى) والتي نظمتها لجنة رياضة المرأة بالتعاون مع إدارة الأنشطة المدرسية بعدن، وجرت خلال الفترة من الـ 13 من فبراير الجاري وحتى الـ 15 منه .. وشهدت البطولة التي حظيت برعاية الاخوين نائف البكري وزير الشباب والرياضة وأحمد حامد لملس محافظ المحافظة تحت إشراف مكتبي الشباب والرياضة وإدارة التربية والتعليم بعدن تنافسا وحماسا قويا بين طالبات مدارس مديريات العاصمة عدن للتعليم الثانوي والتي تهدف إلى تطوير واستمرارية الرياضة المدرسية ، في إطار التعاون والتوأمة بين مكتبي الشباب والرياضة ، والتربية والتعليم .. وقد أسدل الستار على فعاليات البطولة بعد انتهاء منافسات بطولتي كرة الطاولة والكرة الطائرة بإقامة حفل ختامي رائع تخللته عدد من الفقرات الفنية والكرنفالية تمثلت في تقديم وصلات فنية ممتعة أبدعت فيها (زهرات مدارس النورس) اللاتي قمن برسم لوحاتها ، بالإضافة إلى تقديم لوحة استعراضية من طالبات مديرية صيرة نالت استحسان ورضى الضيوف الحاضرين .. كما ألقى الأستاذ رائد علي نعمان مدير عام الانشطة بوزارة الشباب والرياضة كلمة مقتضبة أشاد من خلالها بتنظيم مثل هذه الأنشطة التي تهدف إلى إنشاء أساس متين ، وإرساء قاعدة جديدة صلبة للألعاب الرياضية المدرسية ، من شأنها أن تساعد على الارتقاء والنهوض بالمستوى الفني للألعاب مستقبلاً .. شاكراً الجهود التي بذلت في سبيل إقامة وإنجاح هذه الأنشطة.


* وعلى إثر اختتام الحفل تم تكريم أبطال الألعاب الرياضية المختلفة ، حيث تم تكريم (منتخب طالبات ثانويات مديرية دار سعد) بكأس المركز الأول ، وميداليات بطولة ألعاب القوى للساحة والميدان بعد حصدهن (5) ذهبيات وفضية وبرونزية ، وتكريم (منتخب طالبات ثانويات مديرية الشيخ عثمان) بكأس وميداليات المركز الثاني ، بعد حصدهن ذهبية و3 فضيات وبرونزيتين ، كما تم تكريم (منتخب طالبات ثانويات مديرية التواهي) بكأس وميداليات المركز الثالث بعد حصدهن فضيتين وبرونزيتين ، كما جرى تكريم بطلات مديرية التواهي بكأس المركز الأول في (بطولة الشطرنج) بعد تتويج بطلاته لنيلهن (16) نقطة ، وبفارق كسر التعادل ، على منتخب طالبات مديرية دار سعد الذي حل في المركز الثاني ، في حين جاء منتخب طالبات مديرية الشيخ عثمان في المركز الثالث بـ (15) نقطة.

* وفي كرة الطاولة جرى تكريم منتخب لاعبات مديرية دار سعد بكأس وميداليات المركز الأول ، وتكريم مديرية المنصورة بكأس وميداليات المركز الثاني ، ومديرية التواهي بكأس المركز الثالث .. فيما نلن أيضاً بطلات منتخب لاعبات مديرية دار سعد كأس بطولة الكرة الطائرة بعد تتويجهن بالبطولة ، في حين جاء منتخب مديرية صيرة بالمركز الثاني ، ومديرية المنصورة بالمركز الثالث .. كما جرى تكريم عدد من اللجان العاملة في البطولة ، وكل من كان لهم دور إيجابي في إقامة وإنجاح منافسات البطولات الرياضية المدرسية لمنتخبات طالبات ثانويات مديريات المحافظة عدن.

* الجدير بالذكر أنه كانت هناك جهود وعطاءات كبيرة بُذلت من قبل (لجنة رياضة المرأة بعدن) ممثلة برئيستها الأستاذة القديرة نوال وارس ، وزميلتها الأستاذة فاطمة هاشم المسؤولة الفنية للجنة والتي ساهمت في إخراج الفعاليات بصورة مثالية.

* حضر فعالية الختام والتكريم الأستاذ القدير عبد الحميد السعيدي مستشار وزارة الشباب والرياضة ، ورائد علي نعمان مدير عام الانشطة في وزارة الشباب والرياضة ، وفرحان المنتصر مدير عام الاتحادات والأندية بالوزارة ، ومحفوظ سيف نائب مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن ، ونبيل عبد المجيد رئيس شعبة التعليم في إدارة التربية والتعليم ، والأستاذة نوال وارس رئيس لجنة رياضة المرأة ، ومحمد عبده حيدر أمين عام اتحاد الطاولة ، وقيصر علمي مستشار مكتب الشباب والرياضة بعدن ، وعلي مرشد عقلان عضو اللجنة الفنية بمكتب الشباب والرياضة ، وسامي الحريبي رئيس فرع اتحاد الكرة الطائرة ، وعصام حاتم مدير مكتب مدير عام الشباب بعدن ، وحسين الجرموزي نائب مدير إدارة الأنشطة المدرسية ، ونبيل محمد سيف مدير النشاط في مكتب الشباب ، وعدد من الشخصيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى