مساعٍ لمنع صيد الأنواع البحرية بمحمية في لحج

> رأس العارة «الأيام» هشام عطيري:

>
نفذ فريق من حماية البيئة بلحج أمس الأول نزولا ميدانيا لمنطقة خور عميرة بمديرية المضاربة ورأس العارة تحت شعار معا للتخلص من التلوث البلاستيكي عبر تنفيذ حملة التوعية للصيادين وطلاب المدارس.



وطالب الفريق بمنع الاصطياد الجائر لمختلف الأنواع البحرية النادرة التي يشتهر بها ساحل خور عميرة، مشيرا إلى إن إعلان المحمية سوف يشجع السياحة الداخلية والخارجة بما يسهم في إنعاش اقتصاد المنطقة.


وأكدت حماية البيئة وجود تأثير البلاستيك في المسطحات المائية والشواطئ على الأحياء البحرية بشكل عام وتتأثر به بشكل خاص السلاحف البحرية التي تعلق به أو تبتلعه.


وأشار حماية البيئة بالمحافظة إلى أن تقارير الهيئة الدولية لحماية المحيطات تفيد أن إجمالي البلاستيك الذي أنتج منذ بدء تصنيعه بلغ 8,3 مليارات طن منها 6,3 مليار طن في صورة نفايات 79 % منها مدفونة في الأرض والبحار.


وسعى الفريق للتنسيق مع مكتب التربية بالمديرية على أهمية إعلان المنطقة محمية بحرية بحسب قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 10 أكتوبر بإعلان منطقة خور عميرة محمية بحرية طبيعية كمنطقة للتغذية والتعشيش للسلاحف البحرية حيث تعد سواحل خور عميرة من أهم المناطق على المستوى الوطني والاقليمي والعالمي في تغذية وتعشيش السلاحف.


ونفذ الفريق البيئي حملة توعية لطلاب وطالبات مدرسة الامام الاوزاعي إضافة إلى تنفيذ حملة نظافة للساحل شارك فيها طلاب المدرسة.

وأكد الفريق على أهمية إعلان خور عميرة محمية بحرية طبيعية بما يسهم في التنوع البحري في المنطقة مؤكدا تقديم السلطة المحلية لكافة أشكال الدعم لمكتب حماية البيئة بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى