السلطان يعين امرأة بمنصب رفيع في وزارة الخارجية العُمانية

> مسقط "الأيام"

> ​عيّن سلطان عُمان هيثم بن طارق آل سعيد، اليوم الاثنين، امرأة في منصب رفيع بوزارة الخارجية، في أحدث تعيينات السلطان فيما يتعلق بالهيكل الإداري بالدولة.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن السلطان هيثم أصدر "مرسوماً بنقل ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية إلى وزارة الخارجية بذات درجتها المالية".

ومنذ أكتوبر 2011، تشغل "المحروقية" منصب وكيلة لوزارة السياحة، قبل أن يغير مسمى الوزارة إلى "وزارة التراث والسياحة".

أما المرسوم الآخر فقد قضى بتعيين عزان بن قاسم البوسعيدي وكيلاً لوزارة التراث والسياحة، فضلاً عن تعيينات أخرى بمجلس المناقصات وبلدية مسقط.

وبعد توليه مقاليد الحكم، مطلع 2020، تعهد سلطان عُمان أكثر من مرة بتحديث الجهاز الإداري للدولة، وتطوير آليات صنع القرار الحكومي.

يذكر أن بدر البوسعيدي يتولى وزارة الخارجية العُمانية منذ أغسطس 2020، حيث خلف الدبلوماسي العماني يوسف بن علوي الذي شغل منصب وزير دولة للشؤون الخارجية نحو 23 عاماً.

وتتسم عُمان بسياسة "الحياد الإيجابي والبناء"، ونأت بنفسها عن نسج المحاور والانحياز لتحالفات معينة، لتصبح وجهة مفضلة للوساطة الهادية.

ونجحت الدبلوماسية العُمانية في أداء دور مركزي في توقيع الاتفاق النووي الأخير بين إيران والدول الغربية عام 2015، كما أن لديها حضوراً بارزاً لحل الأزمة اليمنية والجمع بين فرقائها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى