سوريا.. مسيرة حاشدة مؤيدة دعما للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

> ​تجمع الآلاف من الطلاب وأساتذة جامعة البعث وممثلي الهيئات العامة بمسيرة حاشدة في شوارع محافظة حمص السورية حاملين الأعلام الروسية دعما للعملية الخاصة في أوكرانيا.

ففي محافظة حمص السورية، احتشد الآلاف لدعم العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وقال مدير الجامعة عبد الباسط الخطيب إن نحو 20 ألف طالب وطالبة من الجامعة شاركوا فيها: "اليوم، تجمع حوالي 20.000 طالب على أراضي الجامعة في تجمع حاشد ينظم لدعم الإجراءات الروسية في أوكرانيا، تضامنا مع القوات المسلحة الروسية ودعما لرئيس روسيا فلاديمير بوتين. روسيا وقفت معنا، لذلك نحن وراء روسيا. هذا واجبنا وهذا أقل ما يمكننا القيام به الآن ".

كما شكر عبد الباسط الخطيب القوات المسلحة الروسية على "العمل الذي قامت به روسيا وقواتها المسلحة على أراضي سوريا ضد الإرهاب الدولي". 

من جهتها قالت رئيسة المجلس التنسيقي للمهاجرين الروس في سوريا، أناستاسيا كوليسكينا، "إن روسيا دعمت سوريا في الأوقات الصعبة. واليوم تقف سوريا إلى جانب روسيا على نفس الجبهة ضد الإمبريالية العالمية، وضد السياسة الاستعمارية للولايات المتحدة وأوروبا، التي تشن حروبا على أراض أجنبية، بالوكالة بمساعدة الإرهابيين والخونة.أنا على ثقة من أن الحقيقة ستنتصر. روسيا وسوريا - معا وسيكون النصر لنا".

وأشارت إلى أن سوريا "تعرف عن كثب ماهية الإرهابيين.. سوريا عانت وتعرف مدى صعوبة القتال في ظروف تواجد الكثير من المدنيين. لذلك، فهي تدرك أن هذه العملية الخاصة كان لابد منها، وكان من المستحيل الاستغناء عنها. كل من سوريا والسوريين وحزب البعث أرادو أن يعربو عن امتنانهم ودعمهم لمسار القيادة الروسية للحفاظ على السلام والتحرر من النازية الجديدة والإرهاب، والتي تسير الآن في طريقها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى