​ندوة نقاشية حول الأقليات المضطهدة في اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
نظمت اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الأقليات في اليمن مساحة نقاشية بعنوان "الآقليات في اليمن بين أضطهاد الحوثة وإهمال الشرعية وحق الوجود" على التويتر ضمن فعاليات التوعية والحشد والمناصرة لقضايا الأقليات من مساء السبت 2022/3/12حتى 2022/3/20م من الشهر الجاري.

وأكد رئيس اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني للأقليات  في اليمن /نعمان الحذيفي" بأن المجلس يهدف إلى مواجهة خطاب التميز ضد الأقليات والحد من الانتهاكات الخطيرة التي تطالهم بسبب الموروث الاجتماعي وإتساع نطاقة بسبب الحرب الدائرة في اليمن.

وأضاف "في الوقت الذي تتسع فيه رقعة الفرقة والشتات بين مختلف المكونات الاجتماعية والفصائل السياسية إلا أننا نحن الأقليات نجتمع في إطار مجلس وطني لسعي نحو دولة المواطنة المتساوية دولة مدنية يسودها النظام والقانون لنيل كافة حقوقنا التي كفلها الدستور والقوانين النافذة وكافة الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان واتفاقية القضاء على جميع أشكال التميز العنصري الواقعة على بلادنا".

داعيًا الجهات الحكومية إلى تذليل كافة الصعاب أمام المجلس والعمل بمسؤولية باتجاه تمكين الأقليات من نيل حقوقهم الدستورية كونها من القضايا الإنسانية الملحة ،والتي ترفع من شأن اليمن وسط المجتمع الدولي في حال تعاملها مع قضايا الأقليات بمسؤولية عالية واهتمام كبير وفق مبدأ المواطنة المتساوية، ولاشيء يعلو فوق سيادة القانون.

شاكرًا وزير حقوق الإنسان في حكومة الشرعية على تفهمه واستيعابه لقضايا الأقليات وتشجيعه لقيام مجلس وطني يضم الأقليات المضطهدة والمقصية عن حقوقها المدنية والسياسية والاقتصادية.

هذا وقد عبر الحذيفي عن استيائه لرفض سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية لعدم موافقته ورفضه منح اللجنة التحضيرية  الموافقة على عقد مؤتمر الأقليات وإشهار المجلس الوطني للأقليات في اليمن بالعاصمة المصرية القاهرة.

علمًا بأن مؤتمر   إشهار المجلس الوطني للأقليات في اليمن والذي يضم بعضويته أقليات المهمشين السود والمسيحين واليهود والبهائين والمولدين سيقام يوم 2022/3/21م بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على  كافة أشكال التمييز العنصري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى