تراجع مستوى الخدمات الطبية بردفان عقب مغادرة عدد من المنظمات

> ردفان«الأيام» خاص:

> ​مناشدات لدعم مستشفى ردفان العام بإسيارة إسعاف

شكا عدد من المواطنين في مديريات ردفان بمحافظة لحج اليوم الأحد من تراجع مستوى الخدمات الصحية في المديريات عقب مغادرة عدد من المنظمات العاملة في معظم المواقع والوحدات الصحية، الأمر الذي فاقم معاناة المئات من المرضى وفقًا للشكاوي التي وصلت لمراسل"الأيام". 
 
ويذكر أن منظمة"أنتر سوس" واحد من المنظمات التي غادرت المديرية والتي كانت تنشط بمستشفى ردفان العام موضحًا أن مغادرتها جاءت بسبب انتهاء العقد.

وكشف مصدر خاص لمراسل"الأيام" أن مستشفى ردفان العام يفتقر إلى سيارة إسعاف تقل الحالات الحرجة إلى عواصم محافظتي عدن ولحج، مطالبًا السلطات الصحية والجهات ذات العلاقة بتوفير سيارة إسعاف وتحسين مستوى الخدمات المقدمة في المستشفى.

وبحسب التفاصيل، شهد المستشفى العام بالمديرية تراجعًا كبيرًا في مستوى الخدمات الطبية المقدمة، الأمر الذي انعكس سلبًا على أحوال المواطنين المرتدين تلك المواقع الصحية ومستشفى ردفان العام الذي يعتبر الواجهة لكل مديريات ردفان.

ولاقى تردي الخدمات الصحية والطبية في مديريات ردفان استياء واسع بين العامة وأصبحت تلك الوحدات الصحية حديث الجميع والشارع  بردفان.

وطالب ناشطون واجتماعيون  السلطات المحلية والانتقالي بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ المراكز الصحية التي تخفف من معاناة الآلاف من المواطنين المرضى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى