المهرة..التحضير لإنطلاق الجولة الثانية من حملة التحصين ضد شلل الأطفال

> الغيظة «الأيام» خاص:

> عقد مكتب وزارة الصحة في محافظة المهرة، اليوم الأحد، لقاء ضم المدير العام لصحة المحافظة د. عوض مبارك سعد، وعددًا من مدراء مكاتب الصحة ومنسقي التحصين بالمحافظة، وذلك للإعداد والتحضير لتنفيذ الجولة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل التي سوف تنطلق الثلاثاء في عموم مديريات المحافظة بحضور سالم سعيد باسلطان مدير إدارة التثقيف الصحي بوزارة الصحة و مشرف الوزارة المركزي.

وناقش اللقاء جملة من التحضيرات الفنية لتنفيذ الجولة الثانية ومدى الاستعداد والتحضير الجيد لهذه الحملة الاستثنائة وما تطلبه من بذل جهود كبيرة لمواجهة عودة انتشار فيروس شلل الاطفال في البلاد.

واستعرض اللقاء مؤشرات الحملة والنتائج والإحصائيات المحققة في الجولة الأولى والصعوبات التي تواجه العاملين والمقترحات اللأزمة بشأن تطوير أداء العمل وتجاوز المعوقات لتنفيذ الجولة الثانية من حملة التحصين ضد شلل الأطفال.

وأكد سعد على ضرورة تظافر الجميع من أجل إنجاح مهام التحصين وإيصال اللقاحات إلى الفئات العمرية المستهدفة بهدف تحقيق أهداف الحملة المنشودة، مثمناً الجهود التي بذلت من قبل الفرق ومشرفي الفرق والمشرفين المركزيين والمحافظة في الجولة الأولى.

وشدد على ضرورة توحيد الجهود والتحري في اختيار الفرق الميدانية وتلافي جوانب القصور التي رافقت الحملات السابقة والوصول إلى كافة المستهدفين وتحقيق نسبة تغطية مرتفعة للمستفيدين.

وأشار سعيد باسلطان إلى أن الحملة تستهدف جميع الأطفال دون سن العاشرة، موضحًا أهمية توعية المجتمع بضرورة التحصين حتى لمن سبق لهم تحصينهم خلال الحملات الروتينية السابقة.

وأكد على ضرورة معالجة المعوقات وتوسيع خدمة التحصين والتثقيف الصحي إلى جميع المناطق أجل أن تصل خدمة التحصين لجميع الفئات المستهدفة من الأطفال.

وتحدث مدير مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية د. مبارك بن مزيون عن استراتيجية تنفيذ الحملة الإشرافية والإجراءات والخطط الفنية لرفع التقارير في وقتها المحدد وآليات أعداد وتدريب فرق التطعيم بشأن تنفيذ حملة التحصين الطارئة في عموم مديريات المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى