​وزير الخارجية يبحث والمبعوث السويدي جهود السلام

> الرياض«الأيام» سبأ

>
​التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين د.أحمد عوض بن مبارك اليوم الأربعاء بالمبعوث السويدي الخاص إلى اليمن بيتر سيمنبي وجرى مناقشة التطورات على المستوى المحلي والدولي.

وخلال اللقاء عبر وزير الخارجية وشؤون المغتربين عن تقدير اليمن للجهود التي تبذلها السويد للمساهمة في حل الازمة والتخفيف من حدة الكارثة الإنسانية من خلال ما تبذله من جهود في هذا الجانب.

كما عبر وزير الخارجية عن ترحيب اليمن لكل الجهود التي تبذل في سبيل لم شمل اليمنيين والمساعدة في استعادة الأمن والسلم في اليمن وإنهاء التشوهات التي أحدثها انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية في المجتمع اليمني، مثمنًا دعوة مجلس التعاون الخليجي لعقد مشاورات يمنية - يمنية نهاية الشهر الجاري.

ولفت بن مبارك إلى استمرار مليشيا الحوثي في مفاقمة معاناة اليمنين من خلال منع دخول المشتقات النفطية للعاصمة صنعاء والمناطق التي لازالت تحت سيطرة المليشيا ورفضها لكل الجهود التي تبذل في سبيل وقف الحرب ومعالجة آثارها الإنسانية الكارثية موضحًا بأن المليشيا قابلت الدعوة للحوار وإنهاء الحرب بمزيد من التصعيد العسكري في اليمن وضد المملكة العربية السعودية الشقيقة، مثمنًا إعلان التحالف ضبط النفس رغبة في إنجاح الدعوة لعقد المشاورات.

من جانبه أشار المبعوث السويدي لاستمرار دعم بلاده لليمن وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حل الأزمة وإحلال السلام ومواصلة جهودها للتخفيف من حدة الكارثة الانسانية.
حضر اللقاء سفير مملكة السويد لدى اليمن نيكولاس تروفي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى