الصليب الأحمر يؤكد لمحلي زنجبار بمشاريع مختلفة في هذا العام

> زنجبار «الأيام» خاص

>
عقد الشيخ حيدرة مدير عام مديرية زنجبار في أبين أمس لقاء ضم المسؤول الميداني للصليب الأحمر في أبين وشبوة لمناقشة تدخلات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مديرية زنجبار وتعزيز سبل التنسيق والتعاون المشترك بين الجانبين.

واستعرض فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدخلات اللجنة في مديرية زنجبار من خلال تنفيذ مشاريع سبل العيش للصيادين والمرأة ودعمهم بالمبالغ النقدية.

وأكد الفريق على أن هناك تدخلات للجنة خلال العام الجاري وتم اطلاع السلطة المحلية عليها ولفتوا إلى أن اللجنة بها أقسام مختلفة مختصة بالصحة وآخر بالحماية الهدف منه بشكل عام حماية المواطن وفقاً للقانون الدولي.
وأكد مدير عام مديرية زنجبار على أهمية هذا اللقاء من أجل تعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين السلطة المحلية واللجنة الدولية.

وشدد الشيخ حيدرة على ضرورة أن يشمل تدخلات اللجنة الدولية المجتمع المضيف الذي هو بأشد الحاجة إلى المساعدات والعون ولا يقتصر على استهداف النازحين فقط وعلى أهمية أن تكون التدخلات لها أثر على المواطن وتساعده على التغلب على ظروف الحياة المعيشية وتحسن من دخله وطالب بمزيد من التدخلات وبالأخص في الجانب الصحي من خلال دعم مستشفى زنجبار وتطوير خدماته الصحية المقدمة للمواطن في زنجبار وضواحيها.

وناقش محلي زنجبار في لقاء ضم مدراء المكاتب الإيرادية لمناقشة الإيرادات المالية المحلية وحصة المديرية من الإيرادات المشتركة وسبل تعزيز دور المكاتب الإيرادية في زيادة الاوعية الإيرادية.
وأكد على ضرورة أن يتم تحصيل الموارد المالية من قبل المكاتب بحسب الاختصاص ووفقاً والقانون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى