حظوظ العرب - كأس العالم 2022

> بدر بالعبيد

>
بدر بالعبيد
بدر بالعبيد
* تأمل كرة القدم العربية كتابة تاريخ جديد في النسخة الحالية بكأس العالم في قطر 2022 نسخة ربما تشهد مشاركة قياسية لها ، بوجود ستة من ممثليها في المونديال، بعدما تأهل المنتخب السعودي قبل الجولتين النهائيتين للتصفيات الآسيوية إلى جانب قطر المستضيفة كأول بطاقتين عن آسيا عربياً ، بينما تتنافس أربعة منتخبات عربية على أربع بطاقات من خمس ممنوحة لأفريقيا ، ثلاثة منها قطعت شوطا باتجاه قطر والرابع المغرب انتزع تعادلا صعبا، أمس أمام الكونغو الديمقراطية في كينشاسا ، ضمن الدور الفاصل المؤهل إلى مونديال 2022 في قطر .. وستجرى مباراة الإياب بين المنتخبين الثلاثاء المقبل في الرباط، العاصمة المغربية، وسيضمن الفائز التأهل إلى نهائيات كأس العالم، وبإذن الله عربية.

* أما الثلاثي العربي تونس والجزائر ومصر ، فقد أنهوا دور الذهاب بالعلامة الكاملة ، تونس والجزائر خارج الديار ، ومصر من قلب القاهرة انتزعته .. المنتخب التونسي يسعى إلى التأهل إلى المونديال للمرة السادسة في تاريخه بعد تجاوزه مضيفه المالي أمس بهدف نظيف دون رد وإن كان "بنيران صديقة" ضمن ذهاب الدور الفاصل للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر وبحول الله نفرح بنسور قرطاج عقب حسم مباراة الإياب المقبلة (الثلاثاء 29 مارس2022)، خصوصا أنها ستكون على أرضه وبين جمهوره بحسبة فوز أو تعادل كلها ممكنات تذهب بالأفضلية له بطبيعة الحال.

* أما المنتخب الجزائري فقد خطا خطوة مهمة نحو كأس العالم 2022 قطر بعبوره عقبة نظيره الكاميروني وعلى أرض الأخير ، ومع ذلك تجاوز محاربي الصحراء المنافس بهدف أيضا دون رد في ذهاب الدور الحاسم المؤهل إلى النهائيات ، وتعدُّ هذه المواجهة العاشرة بين المنتخبين ، وباتت الجزائر، التي تأهلت إلى كأس العالم أربع مرات في حاجة إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب التي ستجرى على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، الثلاثاء المقبل 29 مارس 2022.

* آخر السهرة بالأمس ، كانت على حساب (الفراعنة) ، فالمنتخب المصري هو الثالث بالأمس ، الذي حسم مباراة الذهاب أمام مضيفه السنغال بهدف دون رد ، ليحزم الأمتعة للمغادرة نحو المونديال في قطر ، وإن كانت الرحلة (ترانزيت) عبر السنغال ، حيث يتجدد لقاء المنتخبين في مباراة الإياب ، نهاية مارس ، وتحديداً الثلاثاء المقبل، في العاصمة السنغالية داكار، ويحتاج خلالها المنتخب المصري للفوز أو التعادل بأي نتيجة ليضمن مشاركته في كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 1934 و1990 و2018.

* بالتوفيق للعرب جميعاً ، للوصول لهذه النسخة التي يستضيفوها في قطر 2022م، بالتالي هي فرصة للتحسين عموماً وبلوغ مستويات متقدمة سيوثقها التاريخ، خالص الأمنيات وصادق الدعوات بتقديم نسخة عربية عالمية فريدة حضوراً وتنظيماً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى