الصحة العالمية تعتزم إعادة ترميم عدد من الأقسام في ابن خلدون

> الحوطة«الأيام» خاص:

> تمديد اتفاقية دعم وتشغيل مركز العلاج الطبيعي مع منظمة دولية

قال المركز الإعلامي لمستشفى ابن خلدون في محافظة لحج أمس أن وفدًا رفيع المستوى من منظمة الصحة العالمية بمشاركة وفد من وزارة الصحة العامة زارا مستشفى ابن خلدون العام و كان في استقبالهم د. جلال السقاف مدير عام المستشفى وعدد من القيادات الصحية في المحافظة.


وتأتي هذه الزيارة بهدف إعادة ترميم وتأهيل قسم الأطفال بالمستشفى مع استحداث غرفة عناية مركزة بالقسم ، كما هدفت أيضًا إلى تفقد المستشفى لتقييم مستوى تطبيق الإجراءات المتبعة ضمن نظام مكافحة العدوى في المستشفى.

وقال السقاف اطلع وفد الأمم المتحدة على قسم الأطفال بهدف إعادة ترميمه واستحداث تغييرات فيه بدء بإقامة غرفة عناية مركزة خاصة بالقسم ، مضيفًا تم النقاش مع الفريق وإطلاعهم بتدخل منظمة "اليونبس" لإعادة تأهيل وترميم المستشفى ضمن مشروعها المتكامل في المستشفى، واتفق الطرفان على تأجيل تنفيذ التدخل حتى يتم التنسيق مع منظمتي الصحة العالمية واليونبس، كما تفقد الفريق قسم الطوارئ العامة لتقييم وضع المستشفى ضمن خطة مكافحة العدوى.


كما زار الفريق قسم الطوارئ التوليدية وغرفة عمليات الوضع ملتقيًا بالطاقم الطبي والفني فيها، مطلعًا عن كثب على المعدات والأدوات وكافة التجهيزات وطرق التعقيم وكيفية التعامل مع الحالات الوافدة الموشكة على الولادة من لحظة دخولها حتى ترقيدها بالقسم.

وقام السقاف بجولة تفقدية لسير العمل في مختلف الأقسام بشكل مباشر أثناء الدوام الرسمي ومنها قسم الطوارئ العامة وبعض الأقسام التمريضية بالمستشفى، وخلال الجولة ناقش السقاف مع مدراء الأقسام سير العمل والمشاكل والصعوبات التي تواجه العمل، وطرح عدد من الحلول والمقترحات التي ستسهم في حل المشاكل التي تواجه العمل و الإيعاز بحلها بصورة سريعة.


وأعلن المستشفى الحكومي عن تمديد اتفاقية دعم وتشغيل مركز العلاج الطبيعي في المستشفى التي جرى توقيعها في العام الماضي 2021 لعام آخر مع السيد جورجيو لينتيني مدير المنطقة الجنوبية في منظمة هانديكاب انترناشيونال.

وتتضمن اتفاقية التفاهم الاستمرار في دعم المركز باختصاصي للدعم النفسي للمرضى وذويهم وكذلك اثنين من الاختصاصيين في إعادة التأهيل للأعضاء والأطراف المصابة بمختلف أنواعها، وأيضًا إعادة تأهيل قسم العلاج الطبيعي والدعم النفسي بالمستشفى ، وكذا الدعم الفني والمادي للقسم وبعض العاملين فيه مع علاج جميع المرضى والجرحى المرتاديين إلى مركز العلاج الطبيعي وفقًا لمعايير المنظمة.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى