قيادي عسكري يناشد قيادة لحج التدخل لإيقاف اقتتال بين أبناء الزفيتة

> طور الباحة «الأيام» خاص:

> ناشد القيادي العسكري في اللواء التاسع صاعقة العقيد محمود سعيد مقبل الزفيتي الصبيحي، قيادة السلطة المحلية الأمنية والمدنية وشيخ مشايخ الصبيحة الشيخ عبدالرحمن جلال عبدالقوي شاهر، التدخل وإيقاف فتنة الاقتتال بين أبناء قبيلة الزفيتة بمديرية طورالباحة لحج، إثر حدوث جريمة قتل.

وقال القائد الزفيتي وهو "أب القاتل وعم المقتول" إن الفتنة بحاجة لسرعة التدخل واحتواء الموقف، بعد سقوط قتيل وإحراق منازل ونهب ممتلكات وترويع النساء والأطفال وتشريدهم من بيوتهم من قبل جماعة ليس لهم صلة بالمقتول.

وكشف العقيد الزفيتي أن عدد المنازل التي قامت تلك الجماعة بإحراقها قاربت على الـ16 منزلًا، قائلًا "أنا عم المقتول ووالد القاتل تجنبت الفتنة وما زالت أبحث عن ولدي القاتل لتسليمه للدولة ليأخذ جزاءه، إلا أن تلك المجاميع مازالت تقوم بإحراق المنازل ونهب الممتلكات، على الرغم من وجود هدنة من قِبل لجنة الوساطة".

وناشد الزفيتي سرعة التدخل واحتواء الموقف "نحن مازلنا ملتزمين ومتجنبين الفتنة، ليس عن ضعف ولكننا لا نريد للقضية أن تكبر، ولهذا ومن هنا فإنني أناشد محافظ لحج ومدير أمنها ومدير عام مديرية طور الباحة ومدير أمنها وشيخ مشايخ الصبيحة وكل المشايخ والعقال والوجهاء والقادة العسكريين سرعة التدخل قبلما تتطور القضية لا سمح الله لكون القضية أسرية والمسؤولية تقع على أولياء الدم الذي هو أنا عم المقتول وابن أخي أما بقية الأشخاص فليس لهم صلة ولاهم أولياء دم المقتول؛ فالمقتول أبننا والقاتل أبننا، وهؤلاء الأشخاص يعملون على زرع الفتنه بين الأسرة الواحدة.. هذا وأتوجه إليكم بهذه المناشدة لتقوموا بواجبكم القانوني والقبلي" .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى