استمرار النشاط التوعوي لحملة التحصين بمأرب وسقطرى ونجاحها في تعز

> محافظات«الأيام» خاص:

> قال المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي أنه يواصل حملاته التوعوية في جميع مديريات محافظة مأرب وذلك للحشد المصاحب لحملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال بجولتها الثانية والتي تستمر 6 أيام متتالية.

وبحسب التفاصيل تقوم التوعية على النزول الميداني للمنازل والتجمعات السكانية والمخيمات والسيارات مكبرات الصوت والتي تجوب الشوارع والتجمعات والأسواق ومخيمات النازحين بالإضافة إلى بث فلاشات توعوية من خلال الإذاعات المحلية.


وكان د.عبدالناصر الرباعي مسؤول التحصين والترصد الوبائي بمنظمة الصحة العالمية ود.عبدالعزيز الشدادي مدير عام الصحة بالمحافظة قد زارا مخيم "السمياء" بمديرية الوادي ومخيم الجفينة واطلعوا على سير عمل حملة التحصين في المخيمات وحملة التوعية المصاحبة لحملة شلل الأطفال.

وفي السياق أقام مكتب الصحة بمحافظة سقطرى البرنامج التدريبي للعمال الصحيين حيال حملة شلل الأطفال لجولة المرض الثانية بمكتب الصحة وكيفية التعامل مع سير الحملة في مديريات المحافظة.


وشدد المدير العام د.سعد عامر على أهمية أخذ اللقاح للفئات المستهدفة بالحملة للأطفال دون سن العشر سنوات مشيرًا أن الحملة مختلفة عن سابقتها بإضافة فيتامين A للأطفال من عمر 6 أشهر إلى 5 سنوات.

وتنفذ حملة شلل الأطفال بالأرخبيل من منزل إلى منزل والتي تستهدف عدد ٢٥١٩٦ ما دون سن العشر سنوات؛ بعدد ١٦٩ عاملًا صحيًّا موزعين على ٩٥ فريقًا؛ منها ٧٤ فريقًا متحركًا و ٢١ فريقًا ثابثًا.


وفي محافظة تعز تضمنت حملة التحصين العديد من الأنشطة منها الزيارات الميدانية والتواصل مع مدراء فروع الصحة بالمديريات ومنسقي التثقيف ومنسقي التحصين والمشرفيين المركزيين وأخذ الملاحظات لمعالجة الاختلالات أولًا بأول.

ووفقًا للتفاصيل تم التعامل مع مناطق الرفض من خلال تكثيف النزول الميداني بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والمشرفين المركزيين والإعلاميين ومنسقي التثقيف؛ وتتم عملية الإشراف المركزي على سير العمل من قبل المشرف المركزي الدكتور رياض عثمان وأمين عبد السلام.


ونجحت عملية التحصين والتوعية بمحافظة تعز لليوم 6 على التوالي والتي تستهدف جميع أطفال المديريات بالمحافظة.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى