تأجيل موعد إطلاق مشاورات الرياض

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> أفادت مصادر سياسية، أمس، أن افتتاح المشاورات اليمنية التي دعا مجلس التعاون الخليجي لعقدها في الرياض تأجل إلى يومنا هذا الأربعاء بعد أن كان مقرًرا إطلاق المشاورات أمس الثلاثاء.

وذكر مصدر مشارك في المشاورات أن السبب وراء تأجيل الافتتاح يعود لتأخر وصول عدد من الأطراف التي وجُهت لها دعوات الحضور، ما جعل اللجنة المنظمة تخصص الموعد الرسمي السابق لانطلاق المشاورات، كيوم للتسجيل والتعارف.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جروندبرغ، كان قد وصل مساء أمس الأول الاثنين إلى الرياض لحضور حفل الافتتاح بالإضافة إلى مواصلة تحركاته مع الحكومة اليمنية والتحالف الذي تقوده السعودية من أجل إبرام هدنة إنسانية في رمضان.

وتضغط الأمم المتحدة ودبلوماسيون ومنظمات دولية من أجل وقف آخر لإطلاق النار في شهر رمضان، على غرار الجهود المبذولة للتوصل إلى هدنة خلال السنوات الماضية.

وكان من المقرر أن تنطلق محادثات مغلقة اليوم في الرياض.

وحسب أجندة المشاورات التي تم توزيعها أمس الثلاثاء، فمن المقرر أن يحضر حفل الافتتاح، بالإضافة إلى جروندبرغ، المبعوثان الأميركي، تيموثي ليندركينج، والسويدي بيتر سيمني، بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، وسفراء الدول الخمس الكبرى لدى اليمن.

ولا يُعرف هوية الجهة التي جعلت الأمانة العامة لمجلس التعاون تُرجئ الافتتاح إلى الأربعاء في المحادثات التي تستمر حتى 7 إبريل المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى