سيئون..مشروع تطوعي يختتم إجراء 76 عملية جراحية

> سيئون«الأيام» خاص:

> مشروع تنمية قدرات ذوي الإعاقة ومحو الأمية يؤهل 70 مختصا

اختتم، اليوم الأربعاء، مركز الملك سلمان للإغاثة في مستشفى سيئون العام بحضرموت فعاليات المشروع الطبي التطوعي الذي انطلق في 19 مارس الجاري.

ووفقًا للتفاصيل استفاد من المشروع الطبي لجراحة التجميل والحروق وأمراض الجلد، 195 مريضًا في عيادة الجلدية، و111 شخصًا في عيادة جراحة التجميل، بالإضافة لإجراء 76 عملية جراحية.


وفي السياق أقيمت في سيئون، اليوم، ورشة تعريفية للمختصِّين بتنفيذ الجلسات التعليمية الفردية، نظمتها مؤسسة "يماني" للتنمية والأعمال الإنسانية، وذلك ضمن مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتهدف إلى تعريف 70 مختصًا في مجال تدريب وتعليم ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة من مديريات سيئون وتريم والقطن، مهارات الجلسات التعليمية الفردية وكيفية التعامل مع طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة.


وقال مدير المشروع أسامة باقاضي إن المشروع يستهدف محافظات عدن وأبين وحضرموت، ويغطي 19 مركزًا تعليميًا لذوي الإعاقة ومحو الأمية، وتزويدها بالمستلزمات الأساسية للتعليم حيث سيقدم 138 مختصًا نحو 20 ألفًا و 650 ساعة تعليمية فردية مدفوعة الأجر من قبل المشروع، مع توفير الوسائل التعليمية للجلسات التي تستهدف عدد من الشرائح المجتمعية تشمل الأيتام والنازحين والفقراء والمهمشين".

وأضاف"الجلسات التعليمية تتضمن تعليم النطق والتخاطب لضعفاء السمع، ولغة الإشارة للصم والبكم، والمهارات الحياتية لذوي متلازمة داون، ولغة برايل للمكفوفين، وتعليم مواد أساسية مثل الرياضيات والقراءة والكتابة، لمن يواجهون صعوبات في التعلم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى