التربية توقع اتفاقيات لمشاريع بقيمة 5 مليون دولار

> عدن«الأيام» الإعلام التربوي:

> وقع د.م. محمد عمر باسليم المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات، اليوم الأربعاء، أربع اتفاقيات تعاون مع 3 جهات مختلفة.

فقد تم توقيع الاتفاقية في مبنى وزارة التربية والتعليم بمدينة الشعب بالعاصمة عدن مع منظمة سول للتنمية لتنفيذ مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن وينتهي التنفيذ في أبريل 2023 بكلفة 3,2 مليون دولار وبتمويل من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP).

كما وقعت وزارة التربية والتعليم اتفاقية أخرى مع منظمة سول للتنمية لتنفيذ مشروع التدخل الطارئ في التعليم للفئات الضعيفة و النازحين والأشد فقرًا واحتياجًا، والذي ينفذ إلى نهاية هذا العام بكلفة إجمالية 274 ألف دولار، بتمويل من صندوق التمويل الإنساني ( YHF) اليمن.

كما تم التوقيع أيضًا مع برنامج الأغدية العالمي (WFP) على اتفاقية (تعديل رقم 1) على الاتفاقية الموقعة بين التربية وبرنامج الأغذية العالمي بخصوص تنفيذ برنامج الوجبات المدرسية في اليمن ويهدف إلى توسيع نطاق برنامج الوجبات المدرسية ليشمل 3 مديريات جديدة.

كما تم التوقيع أيضًا مع منظمة رعاية الأطفال الدولية (Save the Childen) على اتفاقية الوقاية من فيروس كورونا كوفيد- 19 في المدارس وتقديم الدعم لضمان استمرارية التعليم في مديرية المسيمير بلحج 1,2 مليون دولار بتمويل ياباني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى