​البرلمان الأوروبي: هجمات الحوثي تزيد من خطر الصراع في المنطقة

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أدان وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي، بشدة، الهجمات المتعددة الأخيرة التي شنتها جماعة الحوثي على الأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشارت رئيسة الوفد هانا نيومان وهي نائبة ألمانية بالبرلمان الأوروبي في بيان صادر، أمس، إلى الهجمات التي تعرضت لها السعودية مؤخراً بينها منشأة بترولية تابعة لشركة (أرامكو) في جدة في 25 من مارس الجاري بالإضافة إلى الهجوم الذي شهدته الإمارات في يناير الماضي وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، مؤكدة أن "تلك الهجمات تزيد من خطر زيادة حدة الصراع في اليمن والمنطقة وتقوض الجهود الجارية لإنهاء الحرب.

وأعربت عن أسف الوفد لاستمرار رفض الحوثيين دعوات السلام وبدلا من ذلك يشنون غارات على أهداف مدنية في وقت ينبغي فيه أن تركز جميع الأطراف الصراع على وقف التصعيد وتقديم الإغاثة الإنسانية العاجلة إلى اليمنيين، مجددة التأكيد على أن التسوية السياسية هي الحل الوحيد الذي يمكن أن ينهي الصراع في اليمن.

وأعربت نيومان، عن ترحيبها بإعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن وقف إطلاق النار من جانب واحد لتيسير جهود صنع السلام خلال شهر رمضان المبارك، داعيةً جميع الأطراف إلى التعاون مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج والتوصل إلى وقف لإطلاق النار ما سيكون شرطًا مسبقًا للتوصل إلى اتفاق سياسي شامل وجامع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى