رفع الإضراب واستقدام خبراء صينيين لتشغيل مصفاة عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوبي التواصل إلى اتفاق مع الحكومة لرفع الإضراب في مصافي عدن والبدء بالتواصل مع خبراء صينيين لتشغيل المصفاة.

وقال بيان صادر أمس عن اتحاد النقابات مصفاة عدن وصلت إلى فراغ إداري، بسبب عدم وجود إدارة حقيقية للتفاوض معها وبحث مسببات الإضراب.

نص البيان
"نوضح للجميع بتواصل عدة جهات ووساطات، ولكنها كانت تواجه عقبة عدم وجود إدارة حقيقية في المصفاة تملك قرار التفاوض والتجاوب مع المطالب العمالية وهو ما حذرنا منه سابقًا، وقد دفعنا لما وصلنا إليه اليوم من الفراغ الإداري للمصفاة، والتحكم الخارجي من شخص محمد يسلم الذي حصر القرار بيده وأدخل البلاد في أتون الأزمات متجاهلًا الوضع السياسي في البلد ومصالح المصفاة وموظفيها، وقد تيقنا وتفاجئ الكثير من طالبي التدخل والوساطة بالفراغ الإداري الحاصل في المصفاة الذي أوصلنا إلى هذا الحال.

وإننا نستبشر خيرًا فيما أفرزه مؤتمر الرياض بشخصيات نعلق عليها الآمال بمحاربة الفساد ومقارعة الفاسدين.

وقد قدمت لجنة المجلس الانتقالي المرسلة من المجلس الرئاسي لحل الإضراب بحضور مدير المصفاة والنقابة وقيادات أمنية وعسكرية، وتم الاتفاق على الاتي:

- مخاطبة الحكومة بالتواصل مع الحكومة الصينية لإرسال فريق الخبراء لاستكمال العمل لتشغيل المصفاة والتخاطب مع الجهات ذات الاختصاص لتسهيل مهمتهم ومنح تصاريح دخول لفريق الخبراء.

- اعتبار الأخ غسان جواد شخصية اعتبارية يمثل النقابة وفقا للقانون (35) لعام 2002م لتنظيم عمل النقابات العمالية وعدم التعامل مع قرار منع الدخول كونة غير قانوني.

واتفاقات أخرى مكونة من ثمان نقاط تخص المصفاة والتجاوزات الحاصلة فيها.

وعليه يتم رفع الإضراب مع تمسكنا بحقنا في الرد على أي تصرفات طائشة تقوم بها الإدارة والرفع بها إلى لجنة الوساطة في المجلس الانتقالي الجنوبي.

عدم إيجاد الحلول الجذرية سيزيد من تكرار المشكلات ونحمل الإدارة كل ما يحصل بسبب تعنتها وعدم اهتمامها بما يحصل في المصفاة.

شكرًا من صميم القلب لعمال شركة مصافي عدن ولكل الشرفاء الذي ثاروا بوقوفهم إلى جانبنا.

مجلس اللجان النقابية لشركة مصافي عدن

مجلس اللجان النقابية

الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى