​منع بيع واستيراد شوكولاتة الأطفال الشهيرة "كيندر سربرايز"

> عدن«الأيام» خاص:

>
أصدرت السلطات المختصة العاصمة عدن، اليوم الأحد، توجيهًا يمنع بيع واستيراد شوكولاتة الأطفال الشهيرة (كيندر سربرايز)، بعد تقارير تربط بينها وبين أزمة صحية في بريطانيا أدت إلى تسمم 63 شخصًا.

ووجهت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة تعميمًا لكافة فروعها ومكاتبها في المحافظات والمنافذ الجمركية باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية المشددة وحظر دخول دفعات الإنتاج الملوثة ببكتيريا السالمونيلا الممرضة إلى اليمن من منتج شوكولاتة أطفال "بيض كيندر سربرايز ماكسي kinder surprise maxi” ماركة كيندر “kinder” ذات المنشأ البلجيكي، كما تضمن التعميم الرفع بمعلومات كاملة حول الكميات التي دخلت إلى البلاد ماقبل التعميم.

وحذرت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس بحظر هذا المنتج المصنع في بلجيكا إلى حين استلام الهيئة لمعلومات موثوقة ورسمية بزوال المخاطر، أما الدفع المحتمل تلوثها ببكتيريا السالمونيلا، سيظل محظورًا دخولها اليمن بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين ولاسيما وأن هذا المنتج "بيض كيندر" مخصص للأطفال.

وكانت قد أفادت هيئة الإذاعة البريطانية"بي بي سي" الاثنين الماضي، بتسجيل إصابات بتسمم غذائي بعد تفشي بكتيريا السالمونيلا، جرّاء اتهام محتمل ضد الشوكولاتة، مشيرة إلى سحب كميات منها من السوق البريطاني "لأنها قد تكون ملوثة".

وبكتيريا "السالمونيلا" تسبب في أغلب حالات الحمى والصداع والقيء والغثيان وتشنجات البطن والإسهال.

الجدير بالذكر أن عددًا من البلدان منعت بيع واستيراد منتج الشوكولاته الشهيرة (كيندر سربرايز)، المنتج الخاص بالأطفال وذلك عقب حديث إعلامي عن تسمم العشرات من الأشخاص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى