نهب منظم.. مصير مجهول لـ1200 أسطوانة غاز منزلي بلحج

> الحوطة "الأيام" خاص:

> اتهم عضو لجنة عقال الحارات بمدينة الحوطة عارف أحمد محسن عاقل حارة الدولة مسؤولًا في مكتب صناعة لحج بنهب مخصص الغاز الخاص بالمدينة.

وقال عضو لجنة عقال الحارات في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي إن 1200 أسطوانة غاز إضافية كانت مخصصة لمدينة الحوطة تقدر فوائدها ب 10 ملايين ريال أسبوعيًا لا نعرف مصير هذه الأسطوانات وإلى أين ذهبت؟ مشيرًا إلى أن هناك تلاعبًا بكميات الغاز المنزلي المخصصة للمحافظة.

وأوضح عضو لجنة العقال أن هناك عمليات نهب مستمرة للغاز المنزلي من خلال خفض الكميات والحصص والتي تصل أحيانا إلى نصف الكمية أسبوعيا، وأحيانًا نهب كل مخصص الكمية أسبوعيا والمقدرة ب 2200 أسطوانة أسبوعيا لمدينة الحوطة تذهب حسب قوله إلى محطات الغاز المنتشرة على طول الطريق العام لبيعها بالسعر التجاري.

وأشار العاقل عارف إلى أنه سبق أن وجه محافظ لحج بزيادة الكمية للوكلاء في الحوطة لإنهاء أزمة الغاز ولكن لم يتم تنفيذ ذلك التوجيه.

وتسائل العاقل عارف في منشوره بالقول هل من المعقول ألا يتم ضبط هؤلاء المتلاعبين بحقوق الناس، فالجميع في لحج مسؤولون ومنظمات مجتمع مدني ومشايخ وعقال يطالبون بضبط هؤلاء ومحاسبتهم على التلاعب بالغاز المنزلي للمواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى