​عدن..حملة مشتركة لضبط السيارات المجهولة والمعكسة

> عدن«الأيام» علاء بدر:

>
استأنفت أمس إدارة أمن عدن حملة ضبط المركبات غير المرقمة ونزع عواكس السيارات.

ونُفِّذت الحملة بين إدارة أمن العاصمة عدن والحزام الأمني استنادًا إلى المادة (3) من الفصل الثاني في التسجيل والترخيص من القانون رقم(46) لسنة 1991م وتعديلاته من القانون رقم 31 لعام 2000م وكذلك القانون رقم 12 لعام 2002م والتي تنص على الآتي:

لا يجوز لأي شخص أن يسوق أية مركبة آلية على الطريق ولا يسمح بذلك لأي شخص آخر ما لم تكن تلك المركبة مسجلة وتحمل اللوحات المعدنية المميزة لها بمقتضى أحكام هذا القانون.

وكذلك المادة (15) الفقرة 1 والتي جاء فيها:

​عدن..حملة مشتركة لضبط السيارات المجهولة والمعكسة
​عدن..حملة مشتركة لضبط السيارات المجهولة والمعكسة

لا يجوز لأي شخص أن يستعمل أية مركبة آلية على الطريق ما لم تحمل لوحتين معدنيتين صادرتين من السلطة المختصة تثبت إحداهما في المقدمة والأخرى في المؤخرة.

وميدانيًا ضبطت القوات المنفذة للحملة عددًا من المركبات المخالفة لقانون شرطة المرور، واقتيدت إلى إدارة أمن العاصمة عدن، كما تم نزع العواكس الزجاجية الحاجبة عن الرؤية، وذلك من أجل مكافحة الأدوات التي يستخدمها الإرهابيون، والعصابات المخالفة للنظام والقانون.

وناشدت قيادة الحملة ممثلةً بإدارة أمن العاصمة عدن والحزام الأمني في العاصمة المواطنين للالتزام بالنظام والقانون، وسرعة استخراج لوحات أرقام لسياراتهم من إدارة شرطة السير، وكذا نزع الملصقات الزجاجية المانعة للرؤية (العاكس) بهدف مساعدة جهود الأمن في مكافحة الجرائم والقضاء على أداوتها بشتى أنواعها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى