​مأمور مديرية المعلا لـ"الأيام":عمل المنظمات المحلية والدولية محصور على النازحين فقط

> عدن «الأيام» مشتاق عبدالرزاق:

> قال عبدالرحيم عبدالكريم الجاوي مدير عام مديرية المعلا في العاصمة عدن اليوم الثلاثاء، منذُ أن تولّينا مهام إدارة المديرية، قبل حوالي سنة ونصف حرصنا على تقديم كلّ ما بوسعنا، وفق إمكانياتنا وطاقاتنا، لأهالي وأبناء المديرية، إلا أن البعض لا يعرفون ماهي مَهام مدير المديرية.

وأضاف الجاوي في تصريح خاص لـ"الأيام" معظم المشاريع الحيوية الهامة التي يتمّ تنفيذها تلامس حياة المواطنين، وتأتي في مجالات الصحة والتربية والتعليم والمياه و المجاري والإنارة".

وذكر الجاوي أن المديرية وفرت كرسي أسنان، وأجهزة فحص العيون، وموادًا مختبرية وصحية أخرى للمجمع الصحي بالمديرية، كما وفّرت مستلزمات تعليمية لمكتب التربية والتعليم إلى جانب تنفيذ عدد من المشاريع التنموية للمديرية مثل إنارة جولة هائل، وجولة النافورات في العَقبة، وجولة حُجيف، وعمّا قريب سوف تكتمل الأعمال في جولة الشيخ إسحاق.

وقال الجاوي  إيرادات المديرية زادت ، مشيرا إلى أنها  إيرادات العام الماضي 2021م كانت كبيرة ومرتفعة، مُقارنةً بكل الأعوام السابقة.

وأوضح الجاوي العمل بيننا وبين المنظمات المحلية والدولية يتمّ عبر مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بعدن، وفي الحقيقة تبذل هذه المنظمات جهودًا كبيرة لا يستهان بها، لكن للأسف الشديد عملها محصور على النازحين فقط، مع العلم بأن أعداد النازحين المتواجدين في منطقة الصوامع، ضئيلة.

وأشار الجاوي إلى أنه قبل أيام اجتمعنا بأعضاء اللجان المجتمعيةفي مدرسة"الصديق"، وناقشنا معهم الكثير من المشاكل والصعوبات التي تواجهنا، وأجبنا على استفساراتهم.

ودعا الجاوي إلى ضرورة تتكاتف الجهود لما من شأنه تطوير مديرية المعلا، وحل كافة الهموم والصعاب التي تؤرق أهالي المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى