​مواجهات عنيفة بين طالبان والمعارضة عقب تفجير أوقع 102 قتيل

> «الأيام» العين:

> قالت وسائل إعلام أفغانية، مساء الخميس، إن اشتباكات عنيفة اندلعت في ولاية بنجشير شمال أفغانستان بين قوات من حركة طالبان ومسلحي الجبهة الوطنية المعارضة للحركة.

ووصفت وكالة أنباء "آماج نيوز"، الاشتباكات في ولاية بنجشير بـ"العنيفة"، مشيرة إلى أن طالبان والجبهة الوطنية المعارضة بقيادة أحمد شاه مسعود لم تتحدث عن حجم الخسائر جراء الاشتباكات.

فيما أفادت قناة "المقاومة" التابعة للجبهة الوطنية بأن مسلحي حركة طالبان تكبدوا خسائر كبيرة جراء هذه المواجهات الشديدة في مركز ولاية بنجشير.

وفي سياق متصل، تحدثت تقارير إعلامية عن سماع دوي انفجار أعقبه اشتباكات في مدينة مزار شريف شمال أفغانستان.

وقالت قناة "هرات نيوز"، جماعة مسلحة اشتبكت مع قوات من طالبان في مزار شريف، مشيرة إلى مصرع قائد شرطة طالبان في هذه المدينة مع سبعة آخرين من حمايته جراء الاشتباكات.

وكانت ولاية بنجشير قد شهدت الخميس انفجارا عنيفاً استهدف مسجداً للطائفة الشيعية أوقع العشرات من القتلى والجرحى في صفوف المصلين.

وذكرت مصادر محلية في مدينة  مزار شريف، مقتل ما لا يقل عن 102 شخصاً وإصابة 126 آخرين في انفجار اليوم بمسجد سه دكان الذي يعد من أكبر وأقدم المساجد في المدينة.

وقال محمد آصف وزيري، المتحدث باسم قيادة شرطة مزار شريف، إن "الانفجار في المسجد جاء نتيجة قيام شخص بوضع مواد متفجرة وأثناء أداء الصلاة انفجرت تلك المواد".

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف مسجداً في مزار شريف.

وتعيش أفغانستان أوضاعاً أمنية مضطربة منذ سيطرة حركة طالبان على السلطة منتصف أغسطس الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى