​مطالبات بالاهتمام بطريق ثرة الاستراتيجي الرابط بين أبين والبيضاء

> زنجبار «الأيام» خاص

>
قالت مصادر محلية في محافظة أبين، اليوم الثلاثاء، إن طريق ثرة بمديرية مكيراس لودر المتصلة بمحافظة البيضاء وسط البلاد يمثل أحد أهم الطرق الأساسية لأبناء محافظة أبين والمحافظات المجاورة إلا أنه أصبح خارج اهتمامات الاتفاقيات اليمنية - اليمنية الأخيرة التي جرت في الرياض.

وقالت مصادر خاصة بـ "الأيام"، إن طريق عقبة ثرة واحدة من أهم الطرق الحيوية في أبين الخير والعطاء، حيث يربط مديرية مكيراس بلودر والبيصاء ويعتبر المنفذ الوحيد في تنقل المواطنين بكل سهولة ويسر إلا أنه مغلق منذ اندلاع الحرب التي شنتها جماعة الحوثي عام 2015 ولم يلتفت إليه أحد.

وقالت المصادر إن المسافرون يتكبدون التنقل وقطع مسافات طويلة من أجل الوصول إلى العاصمة عدن أو إلى مديرية لودر بأبين عبر مديريات يافع في ظل صمت الحكومة والتحالف العربي الذي تناسى طريق ثرة الاستراتيجي ولم يدخل ضمن اتفاقية فتح المعابر والمطارات والموانئ مع الحوثيين وتركوا عقبة ثرة خارج كل الاتفاقيات.

وأضافت، "هناك طريق المحلحل بلودر كان يتنقل منه المواطنون إلا أن الحوثي دمر عقبة المحلحل، الأمر الذي فاقم معاناة الآلاف من المواطنين".
وبحسب المصادر، طالب الأهالي قيادة المجلس الرئاسي بوضع جل اهتماماتهم ومهامهم الأولية في العمل على فتح طريق ثرة الاستراتيجي والهام من أجل التخفيف من معاناة الناس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى