​رئيس الشيشان: جنودنا سيطروا على مدينة بوباسنا الأوكرانية

> كييف «الأيام» وكالات

>
قال رمضان قديروف، رئيس جمهورية الشيشان الروسية، اليوم الأحد، إن جنوده سيطروا على معظم مدينة بوباسنا بشرق أوكرانيا، في حين قال مسؤولون أوكرانيون إن معركة للسيطرة على البلدة الواقعة في البلاد مستمرة.

وفي منتصف أبريل، شنت القوات الروسية هجومًا جديدًا على امتداد الجانب الشرقي لأوكرانيا والذي شهد في الآونة الأخيرة بعض الهجمات والقصف المكثف حول بوباسنا في منطقة لوغانسك. وكتب قديروف، الذي وصف نفسه في كثير من الأحيان بأنه "جندي مشاة" يأتمر بأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في منشور على تطبيق المراسلة تيليجرام "مقاتلو القوات الخاصة الشيشانية... سيطروا على معظم بوباسنا.. تم تطهير الشوارع الرئيسة والأحياء المركزية بالمدينة بالكامل". ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من التقارير.

ولم يصدر أي تعليق فوري من أوكرانيا، لكن أوليكسي أريستوفيتش، مستشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قال في وقت متأخر أمس السبت إن القتال العنيف في البلدة مستمر. وقال سيرهي غيداي حاكم منطقة لوغانسك أمس الأول السبت أيضًا إن القوات الأوكرانية ما زالت تسيطر على المنطقة. وأضاف في منشور مصور على تيليجرام "الوضع صعب للغاية لكنه تحت السيطرة". وتابع أن القوات الشيشانية لم تشارك في القتال لكنها كانت تنهب وتسجل مقاطع مصورة.

ودأب قديروف على نشر تقارير ومقاطع مصورة على تيليجرام لجنود شيشانيين يُزعم مشاركتهم في أنشطة في أوكرانيا، لكن لم يرد أي تأكيد لعدد الذين تم نشرهم بالفعل وما إذا كانوا يشاركون في القتال أم لا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى