​عدن.. مناقشات حول دعم الأمن الغذائي والتغذية باليمن

> عدن «الأيام» خاص

>
بحث مسؤولون حكوميون ودوليون في العاصمة عدن اليوم الأربعاء أنشطة مشروع الإجراءات المشتركة لدعم الأمن الغذائي والتغذية في اليمن.

وضمت النقاشات مسؤولين عن منظمات الأغذية والزراعة الفاو والغذاء العالمي واليونيسيف، وعن الجانب اليمني وزير المياه والبيئة م.توفيق الشرجبي، ونائب وزير الصحة والسكان د.عبد الله الدحان ووكلاء الوزارات المعنية والتخطيط.

وأكد وزير المياه تطلع الحكومة أن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من التعاون المشترك لاستيعاب التهديدات الكبيرة للأمن الغذائي وتجنب خطر المجاعة في عدد من المحافظات اليمنية التي تعاني من نقص في واردات الغذاء جرّاء الحرب الحوثية المستمرة منذ ثمانية سنوات، إضافة إلى تأثيرات الأزمة الأوكرانية على الأمن الغذائي العالمي، مؤكدًا على أهمية تحليل المعلومات والبيانات الخاصة بالمناطق المصنف سكانها ضمن الوضع الحرج فيما يتعلق بالأمن الغذائي، باعتبار هذه البيانات هي النواة التي تساعد الحكومة ممثلة بالوزارات المعنية في تنفيذ المعالجات الخاصة بالأمن الغذائي.

وأضاف: "إن المشروع يمثل خطوة هامة في هذا الجانب خصوصًا في المديريات المستهدفة حيث سيؤدي إلى خلق نماذج لمشاريع مستدامة يمكن تعميمها كمشاريع تكميلية لرفع قيمة المياة الموجهة لإنتاج الغذاء وتحقيق الأمن الغذائي في ظل ندرة المياة و شحة الموارد بالإضافة إلى المؤثرات الأخرى ذات الصلة بإمكانية استيراد الغذاء".
كما جرى استعراض أهمية مشاريع الأمن الغذائي للصحة العامة، ورفع مقاومة الجسم للأمراض، وأهمية هذا النوع من المشاريع في تجنب أمراض سوء التغذية المتفشية في عدد من المجتمعات المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى